أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال والنساء- 7 أدوية تؤثر على الرغبة الجنسية

05:39 م الإثنين 02 سبتمبر 2024
للرجال والنساء- 7 أدوية تؤثر على الرغبة الجنسية

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب الاطلاع على الآثار الجانبية للعقاقير قبل الإقدام على تناولها، لأن هناك أدوية تقلل الدافع الجنسي، مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأدوية التي تؤثر على الرغبة الجنسية، وفقًا لمجلة "TIME".

أدوية تؤثر على الرغبة الجنسية

1- مضادات الاكتئاب

رغم قدرة مضادات الاكتئاب على تحسين الحالة المزاجية عن طريق زيادة إنتاج المخ لهرمون السيروتونين، قد تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

ولكن ثبت أن الحفاظ على النشاط البدني قد يقلل من التأثيرات السلبية لمضادات الاكتئاب على الدافع الجنسي. لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية قبل العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: للرجال- 6 أدوية تسبب ضعف الانتصاب

2- حبوب منع الحمل

قد تواجه النساء اللاتي يحصلن على حبوب منع الحمل صعوبة كبيرة في ممارسة العلاقة الحميمة، ويرجع السبب إلى تراجع مستويات الهرمونات الجنسية في الجسم، مما يضعف الدافع الجنسي.

3- الفيناستريد

الفيناستريد هي مادة فعالة تدخل في تكوين بعض أدوية تضخم البروستاتا الحميد وعلاجات تساقط الشعر، ثبت أنها تضعف الرغبة الجنسية عند الرجال، عن طريق منع هرمون الذكورة "التستوستيرون" من النحول إلى شكله النشط بالجسم.

4- مضادات الهيستامين

يجب على مرضى الحساسية عدم تناول مضادات الهيستامين قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لأن انخفاض الرغبة الجنسية من آثارها الجانبية الشائعة.

قد يهمك: للرجال- 9 أدوية قد تسبب سرعة القذف

5- أدوية الصرع

ينخفض الدافع الجنسي عند تناول أدوية الصرع، لأن النشوة الجنسية تشبه النوبات الصرعية إلى حدٍ كبير، ومع تثبيط النبضات العصبية، تقل الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

6- حاصرات بيتا

لحاصرات بيتا التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية، حيث تؤدي إلى انخفاض الدافع الجنسي عند بعض المرضى.

7- المسكنات الأفيونية

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن المسكنات الأفيونية تقلل مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

قد يهمك أيضًا: للنساء- إليكِ أفضل الأدوية لزيادة الرغبة الجنسية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية