أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 4 فوائد جنسية للحلبة

05:02 م الأحد 25 أغسطس 2024
للرجال- 4 فوائد جنسية للحلبة

الحلبة

الكونسلتو

يصبح الرجال أكثر قدرة على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أكثر كفاءة عند تناول بذور الحلبة، لتعدد الفوائد التي تقدمها لصحتهم الجنسية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الحلبة للجنس، وفقًا لمواقع "Very wellhealth" و"Healthline" و"Medical News Today".

اقرأ أيضًا: فوائد الحلبة للجسم- دليل شامل

فوائد الحلبة للجنس

1- فياجرا طبيعية

في دراسة سابقة، وجد الباحثون أن الحلبة تساهم في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال، خاصةً الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و45 عامًا.

وتبين للباخثين أن الحلبة تحتوي على السابونين فوروستانوليك، وهي مركبات ثبت أنها تزيد مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

2- علاج ضعف الانتصاب

إذا كان ضعف الانتصاب ناتجًا عن نقص هرمون التستوستيرون بالجسم، فإن الحلبة هي الخيار الغذائي الأفضل للتغلب على هذه المشكلة المزعجة.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الحلبة يوميًا؟

3- تعزيز الخصوبة

يتمتع الرجال المعتادون على تناول الحلبة بانتظام بخصوبة عالية، لأنها تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2017 أن بذور الحلبة ساهمت في علاج نقص عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال بعد الانتظام في تناولها لمدة 12 أسبوعًا.

4- زيادة الدافع الجنسي

عندما ألزم باحثون 50 رجلًا بتناول الحلبة لمدة 12 أسبوعًا، لاحظوا تحسنًا كبيرًا في حالتهم المزاجية، ومن ثم زيادة رغبتهم في ممارسة العلاقة الحميمة.

قد يهمك أيضًا: رغم فوائدها- 8 فئات ممنوعة من تناول الحلبة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية