أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحسن الانتصاب- خبير تغذية يوضح فوائد القلقاس للرجال

05:21 م الإثنين 28 أكتوبر 2024

القلقاس

كتب - صابر نجاح:

يعد القلقاس من الخضراوات الشتوية الصحية للرجال، لاحتوائه على عناصر غذائية متنوعة، تقدم لصحتهم العديد من الفوائد، بعضها يخص الحياة الجنسية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد القلقاس للرجال، وفقًا للدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: القلقاس بيحب السلق- 7 فوائد يقدمها لصحتك

فوائد القلقاس للرجال

أولًا: فوائد القلقاس للجسم

1- تعزيز صحة القلب

يتمزيز القلقاس باحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تعزيز صحة القلب عن طريق تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

2- مصدر للطاقة

يقلل القلقاس من الشعور بالتعب، بفضل محتواه العالي من الكربوهيدرات المعقدة، التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

3- تقوية المناعة

يلعب القلقاس دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، لغناه بفيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

4- فقدان الوزن

لا مانع من تناول القلقاس أثناء الرجيم، لانخفاض سعراته الحرارية، واحتوائه على الكثير من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

قد يهمك: لتجنب الأنيميا- خبير تغذية يوصي النساء بتناول هذا الخضار أثناء الدورة

5- مضاد للسرطان

يوفر القلقاس حماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة نشاط الشوارد الحرة بالجسم.

6- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يحد القلقاس من الإصابة بالاضطرابات الهضمية، لأن أليافه الغذائية تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل علميتي الهضم والإخراج.

7- الوقاية من أمراض الضمور البقعي

تصبح العين أقل عرضة للإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر عند تناول القلقاس، لاحتوائه على فيتامين أ، الذي يعزز صحة العين ويقوي حاسة الإبصار.

8- ضبط سكر الدم

يجعل القلقاس مستويات سكر الدم أكثر توازنًا، بشرط عدم الإفراط فيه، لأن أليافه الغذائية تساعد على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء، مما يساهم في السيطرة على نسبة الجلوكوز بالجسم.

قد يهمك أيضًا: احذر- الإفراط في القلقاس قد يعرضك لهذه الأضرار

ثانيًا: فوائد القلقاس للجنس

1- تحسين الانتصاب

يساعد القلقاس على تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لأن معدن البوتاسيوم المتوفر به يحسن تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

2- زيادة التحمل الجنسي

يساهم القلقاس في زيادة التحمل الجنسي للرجال، لأن الطاقة التي يمد بها الجسم تساعد على ممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب.

3- تعزيز الخصوبة

ترتفع الخصوبة لدى الرجال عند تناول القلقاس بانتظام، لاحتوائه على معدن الزنك، الذي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

4- تعزيز الدافع الجنسي

تزداد رغبة الرجال في ممارسة العلاقة الحميمة عند تناول القلقاس، لأن الدافع الجنسي يصبح في أفضل أحواله، عندما تتحسن التروية الدموية الواصلة للعضو الذكري.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية