أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء- 5 أمراض يساعد الجماع على الوقاية منها

04:36 م الإثنين 11 ديسمبر 2023
للنساء- 5 أمراض يساعد الجماع على الوقاية منها

صورة تعبيرية

الكونسلتو

أظهرت بعض الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم تقدم للنساء العديد من الفوائد، أبرزها تقليل خطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" الفوائد الوقائية للجماع للنساء، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للمرأة لفترة طويلة

أمراض يساعد الجماع على وقاية النساء منها

1- سلس البول

تصبح النساء أقل عرضة للإصابة بسلس البول بنسبة تصل إلى 30% عند المواظبة على ممارسة العلاقة الحميمة، لأن الحركات التي يقمن بها أثناء الجماع تجعلهن أكثر قدرة على التحكم في نشاط المثانة، بفضل دورها في تقوية عضلات قاع الحوض.

2- النوبة القلبية

يوفر الجماع للنساء حماية كبيرة ضد الإصابة بالنوبة القلبية، لأن المجهود البدني المبذول أثناء العلاقة الحميمة يعمل على ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته.

قد يهمك: 6 أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء

3- الأمراض المعدية

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الجماع أكثر من مرتين في الأسبوع يجعل النساء بمنأى عن الإصابة بالأمراض المعدية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، لأن العلاقة الحميمة تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على التصدي للفيروسات والبكتيريا والفطريات.

4- الاضطرابات النفسية

يلعب الجماع دورًا كبيرًا في وقاية النساء من الإصابة بالاضطرابات النفسية، مثل الاكتئاب، لأن العلاقة الحميمة تحفز المخ على إنتاج هرمونات، تساعد بدورها على تحسين الحالة المزاجية وتقليل الشعور بالتوتر والقلق.

5- الأرق

يقوم المخ أثناء الجماع بإفراز هرمون الأوكسيتوسين، الذي يحسن من جودة النوم، لذلك يقل خطر الإصابة بالأرق لدى النساء اللاتي يمارسن العلاقة الحميمة بانتظام.

قد يهمك أيضًا: هؤلاء ممنوعون من ممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية