أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء- 8 أمراض تؤثر على صحتِك الجنسية

05:39 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024
للنساء- 8 أمراض تؤثر على صحتِك الجنسية

صورة تعبيرية

الكونسلتو

عدم استمتاع المرأة بالعلاقة الحميمة له العديد من الأسباب، أبرزها الإصابة ببعض المشكلات الصحية التي تؤثر سلبًا على الصحة الجنسية عند النساء.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" الأمراض التي تؤثر على الصحة الجنسية عند النساء، وفقًا لموقع "WebMD".

أمراض تؤثر على الصحة الجنسية عند النساء

1- السكري

تعاني النساء المصابات بداء السكري من فقدان الرغبة الجنسية وجفاف المهبل وألم الجماع، لأن ارتفاع سكر الدم يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية والأعصاب، مما يقلل من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

2- الاكتئاب

تقل رغبة النساء في ممارسة العلاقة الحميمة عند الإصابة بالاكتئاب، لأن اضطراب الحالة المزاجية الناتج عنه يضعف الدافع الجنسي لدى المرأة.

اقرأ أيضًا: بأمر الطبيب..في بعض الأوقات هؤلاء ممنوعون من ممارسة العلاقة الحميمة

3- أمراض القلب

تشعر النساء المصابات بأمراض القلب بالتعب سريعًا عند ممارسة العلاقة الحميمة، بالإضافة إلى صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية أثناء الجماع.

4- التهاب المفاصل

تمثل العلاقة الحميمة مصدر إزعاج للنساء المصابات بالتهاب المفاصل، ويرجع السبب إلى الألم الذي يشعرن به عند اتخاذ بعض الأوضاع الجنسية أثناء الجماع.

قد يهمك: للنساء- إليكِ أفضل الأدوية لزيادة الرغبة الجنسية

5- انقطاع الطمث

تشهد مستويات الهرمون الأنثوي "الإستروجين" لدى النساء انخفاضًا كبيرًا عند توقف الدورة الشهرية، مما يسبب جفاف المهبل وانخفاض الرغبة الجنسية.

6- التصلب المتعدد

الأضرار التي يسببها مرض التصلب المتعدد للجهاز العصبي تجعل المرأة تعاني من التعب والتشنجات العضلية، فضلًا عن مشاكل الإثارة والنشوة الجنسية.

قد يهمك أيضًا: لعلاقة حميمة أفضل.. 7 نصائح يوصي بها أطباء الصحة الجنسية

7- اضطراب ما بعد الصدمة

تصبح العلاقة الحميمة تجربة مثيرة للذعر للمرأة وتفقد الرغبة تمامًا في ممارستها، إذا تعرضت لحادث تحرش أو اغتصاب، مما يسفر عن إصابتها باضطراب ما بعد الصدمة.

8- مرض التهاب الأمعاء IBD

يزداد حاجة المرأة لدخول المرحاض، إذا كانت مصابة بأحد أمراض التهاب الأمعاء IBD، مثل داء كرون أو التهاب القولون، بالإضافة إلى شعورها بالألم والتعب، وهي أمور تؤثر سلبًا على دافعها وأدائها الجنسي.

اقرأ أيضًا: 8 مواقف محرجة يتعرض لها المتزوجون أثناء الجماع.. كيف نتعامل معها؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية