أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا للأرق- خبير تغذية: هذه المشروبات تقضي عليه

09:26 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2024
وداعًا للأرق- خبير تغذية: هذه المشروبات تقضي عليه

مشروب قبل النوم

هناك مشروبات يمكن الاعتماد على تحسين جودة النوم ليلًا، بجانب ممارسة تقنيات التأمل والاسترخاء، حسبما ذكر الدكتور تيم بوند، خبير التغذية.

اقرأ أيضًا: أطعمة تحسن جودة النوم

وقال بوند إن جميع أنواع الشاي تساعد على تحسين جودة النوم، خاصةً شاي البابونج وشاي الخزامي، لأنهما يتميزان بخصائصهما المهدئة للجهاز العصبي المركزي، بما في ذلك الدماغ.

وأضاف خبير التغذية أن تناول الشاي بانتظام، سواء بالحليب أو بدونه، يساهم في تخفيف القلق والتوتر، وهما من الأسباب الرئيسية لاضطرابات النوم، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: احذر الأرق- 7 مخاطر قد يهددك بها

وكشف تقرير صادر عن لجنة استشارات الشاي بعنوان "النوم والتوتر والقلق والشاي: المشروبات الجيدة" أن الشاي الأسود والأخضر من أفضل أنواع الشاي لتحسين جودة النوم.

وفي دراسة سابقة، وجد الباحثون أن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا لمدة 3 أسابيع لا يساعد فقط على تحسين جودة النوم، بل مدته أيضًا.

قد يهمك أيضًا: 7 عادات غذائية ضارة تعرضك للأرق

وأظهرت دراسات أخرى أن الشاي الأسود يقلل الوقت الذي يستغرقه الشخص للنوم، بفضل محتواه العالي من مركبين، هما GABA وL-theanine.

واختتم بوند حديثه بالإشارة إلى أن الشاي الأسود يحتوي على 40 ملليجرامًا من مادة الكافيين لكل كوب، وهي نسبة قليلة مقارنة بمشروبات أخرى، بالإضافة إلى مركب L-theanine المتوفر به يقلل من خصائصها المنبهة.

اقرأ أيضًا: دواء فينبورال- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية