أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الحلويات تسبب ظهور حب الشباب؟

10:42 ص الخميس 15 فبراير 2024
هل الحلويات تسبب ظهور حب الشباب؟

حب الشباب

كتب - محمد أمين

الحلويات تعد من أكثر الأطعمة التي يشتهيها العديد من الأشخاص، نظرا لمذاقها اللذيذ، الذي يجعل الكثيرين في حالة من الإقبال المتزايد عليها، إلا أن تناولها له العديد من الأضرار الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى تسبب الحلويات في ظهور حب الشباب.

اقرأ أيضا: فوائد الماء بالملح للوجه.. هل يقضي على حب الشباب؟

هل تسبب الحلويات حب الشباب؟

قالت الدكتورة إيمان سند، أستاذ أمراض الجلدية والليزر بكلية الطب جامعة بنها، إن الحلويات تتسبب بالفعل في ظهور حب الشباب، لأن البكتيريا التي تتواجد على سطح الجلد تتغذى على السكريات الموجودة بالحلويات بشكل مباشر، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب.

وأضافت أستاذ الجلدية والليزر، أن الحلويات عند تناولها تتحول في الجسم إلى دهون، مما يساهم بشكل كبير في زيادة إفرازات الدهون بالوجه، التي عند تراكمها تحدث الإصابة بحب الشباب.

قد يهمك: في 4 خطوات- طبيب يوضح كيفية علاج حب الشباب "فيديو"

أطعمة تسبب حب الشباب

أوضحت سند، أن هناك العديد من الأكلات التي يتسبب تناولها في زيادة حب الشباب في الوجه، وعلى رأسها الأكلات المقلية في الزيت، وكذلك المكسرات التي تحتوي على زيوت بكثرة، مثل الفول السوداني، وأيضًا الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة.

كما نصحت بضرورة تجنب القلق والتوتر للحد من ظهور حب الشباب، وأيضًا عدم التعرض للشمس لفترات طويلة، وتراكم العرق على الوجه مع الأتربة والرمال، لأن هذا يتحول إلى جراثيم تتسبب في نهاية المطاف في ظهور حب الشباب.

وشددت على ضرورة تجنب الأطعمة التي لا تدر نفعًا على البشرة، وضرورة الاعتناء بالبشرة من خلال استخدام غسول طبي لا يحتوي على مواد كميائية، أو مواد معطرة لعدم تهييج البشرة وظهور الحبوب بها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية