أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول التونة بعد ممارسة الرياضة- مفيد أم مضر؟

02:24 م الإثنين 07 أكتوبر 2024
تناول التونة بعد ممارسة الرياضة- مفيد أم مضر؟

سمك التونة

كتب- محمد أمين

يحرص العديد من مرتادي صالات الألعاب الرياضية، على تناول علبة التونة بعد الانتهاء من التمرين، اعتقادًا أنها تزيد من كثافة العضلات، وتقدم للجسم الكثير من الفوائد الصحية الأخرى، لأنها تحتوي على بروتينات وأوميجا 3.

لذا يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، حقيقة فوائد التونة بعد ممارسة الرياضة.

وفي شأن هذا الأمر، قالت أخصائية التغذية العلاجية، مروة إبراهيم، إن التونة المعلبة التي تباع في المحلات، هي ليست التونة الأصلية التي يتم اصطيادها من البحر، بل هي أنواع مختلفة من الأسماك، وزذلك لأن سعر كيلو واحد من سمك التونة مكلف جدًا

كما أضافت أخصائية التغذية العلاجية، أن الزيت الموجود في عبوة التونة، هو ليست زيت الأوميجا 3 الموجود في الأسماك، بل هو زيت مثله مثل زيت عباد الشمس وخلافه، وتناوله يزيد من الدهون في الجسم، ويزيد من الكوليسترول الضار في الجسم.

ونصحت الدكتورة مروة، مرتادي صالات الألعاب الرياضية، أن يستبدلوا التونة بعد التمرين، بوجبات أفضل منها، مثل البيض لأنه غني بالبروتين ولا يوجد به كميات الدهون الموجود في التونة، أو عليهم بتناول الفراخ واللحوم الطبيعية، لبناء الكتلة العضلية.

أكلات صحية بعد التمرين

بدلًا من تناول سمك التونة بعد التمرين يمكن تناول ببعض الأطعمة الأخرى التي تساعد على تعويض الجسم عن المعادن التي تم فقدها، ولبناء العضلات، ومن أبرز تلك الأطعمة ما يلي:

- البيض.

- البطاطا الحلوة.

- الأسماك الدهنية مثل، الماكريل والسردين.

- الفواكه، مثل الموز، التفاح.

- الحبوب الكاملة.

- اللحوم البيضاء.

قد يهمك: لتسريع إنقاص الوزن- 5 وجبات خفيفة بعد التمارين

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية