أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رغم فوائده - طبيب يحذر من الإفراط في شرب المياه لهذه الأسباب

12:05 م السبت 12 أكتوبر 2024
رغم فوائده - طبيب يحذر من الإفراط في شرب المياه لهذه الأسباب

فوائد شرب الماء

كتب- الكونسلتو:

من المعروف أن عدم شرب كمية كافية من السوائل يوميا يمكن أن يجعلك تشعر بالصداع والتعب والدوار، وله عواقب أكثر خطورة على المدى الطويل، ومع ذلك، لا يعرف الكثيرون أن الإفراط في شرب السوائل يمكن أن يشكل أيضا خطرا شديدا على الصحة.

وفقًا لروسيا اليوم، فقد حذر الطبيب سرمد مزهر، من كمية الماء التي يجب أن نشربها، مشيرًا إلى أن الإفراط في الاستهلاك يمكن أن يؤدي إلى نوبات وغيبوبة وحتى الموت، حيث إن لون البول يمكن أن يكون مؤشرا جيدا على ما إذا كنت تفرط في شرب السوائل.

أقرأ أيضًا: لضمان فوائدها الصحية.. إليك كمية الماء التي يجب شربها يوميًا

وأشار الطبيب إلى الضرر الذي يمكن أن يسببه التسمم المائي للجسم، قائلا: عندما نشرب الكثير من الماء، يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض مستويات الصوديوم في الدم، ما يعني أن الماء سيطفو بعد ذلك إلى الأنسجة ذات مستوى الملح الأعلى وفي معظم أجزاء الجسم لا يسبب ذلك مشكلة، إلا أنه يمكن أن يسبب ذلك في الدماغ.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أوضح الخبراء أن شرب الماء يمكن أن يحسن الذاكرة، ويساعد على امتصاص العناصر الغذائية وزيادة الطاقة، ولذلك، من الضروري معرفة الكمية الكافية من الماء يوميًا لضمان الحصول على هذه الفوائد.

ونظرًا لأن الماء هو المكون الكيميائي الرئيسي لجسمنا ويشكل نحو 60% من وزن الجسم، يجب أن يكون الماء هو المشروب المفضل لدينا على المشروبات السكرية المليئة بالسعرات الحرارية.


قد يهمك: خبير تغذية يكشف خطورة استبدال الماء بالمشروبات الدافئة في الشتاء

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية