أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد متعددة يقدمها عصير الجرجير لجسمك.. منها خسارة الوزن

04:46 م الجمعة 28 مايو 2021
فوائد متعددة يقدمها عصير الجرجير لجسمك.. منها خسارة الوزن

عصير الجرجير

تعتبر عشبة الجرجير من الخضراوات المنتشرة بشكل واسع في الشرق الأوسط، حيث يقدم كنوع من السلطات مع الأطعمة وكمقبلات شهية، ويشتهر هذا النبات بفوائده الكثيرة لجسم الإنسان.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، تشير العديد من الدراسات إلى فوائد كثيرة يقدمها الجرجير، خصوصًا عصير الجرجير الطبيعي، بسبب احتوائه على قائمة طويلة من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى أنه من العوامل التي تساعد في عملية إنقاص الوزن.

فوائد عصير الجرجير

أكدت العديد من الأبحاث أن الجرجير مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين "ج" وبيتا كاروتين وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد.

ويعتبر الجرجير أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف واليود، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكالسيوم أكثر من الحليب ويحتوي على الحديد أكثر من السبانخ، بحسب "harvest2u".

1- عصير الجرجير منشط قوي

يصنف الجرجير على أنه من الخضراوات المنشطة، حيث يحتوي على الثيوغليكوزيدات (غليكوسيدات تحتوي على الكبريت)، التي تصنف من الجوانب النشطة الرئيسية في هذه النبتة، وهذه المادة من مضادات التجلط وتحتوي على تأثير خفيف كمضاد للتخثر.

ويحتوي الجرجير أيضًا على كميات معتدلة من الفيتامينات "بي 1" و"بي 2" والزنك والنحاس والمنجنيز.

اقرأ أيضًا: منشط جنسي طبيعي.. خبير تغذية يوضح فوائد الحلبة على الصحة

2- عصير الجرجير مثالي للتنحيف

يحتوي الجرجير على تشكيلة فيتامينات واسعة مثل فيتامينات "آ" و"سي" و"ك"، بالإضافة إلى عدد من المعادن، مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم والصوديوم، الأمر الذي يجعله وجبه فريدة للأشخاص الباحثين عن خسارة الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل حمض الجاما لينوليك، الذي يعتبر عصير الجرجير غنيا به، على خفض نسبة الدهون والكولسترول غير الصحي في الجسم والدم، كما يلعب دورًا أساسيًا في خسارة الوزن.

وأشارت بعض المصادر إلى أن الجرجير يفيد أيضًا الجهاز المعوي لدى الإنسان، حيث يسهل عملية الهضم ويلين الأمعاء وينظف الجهاز الهضمي والمعدة، ويعالج العديد من المشاكل مثل الإمساك.

قد يهمك: لا غنى عنها في أنظمة الدايت.. 5 خضروات ضرورية لفقدان وزنك (صور)

3- عصير الجرجير مفيد للبشرة

يقدم عصير الجرجير أيضًا فوائد رائعة للبشرة، حيث يعالج البشرة الضعيفة والحساسة ويساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها خصوصًا الدهنية منها.

وينصح قبل استخدام عصير الجرجير بأن يتم مسح الوجه بماء الورد لتفتيح المسام، وتنظيفه من خلايا الجلد الميت والفيروسات، ومن ثَم تطبيق عصير الجرجير عليه للحصول على نتائج رائعة ومميزة".

يؤخر عصير الجرجير علامات الشيخوخة لدى النساء كما يحمي البشرة من التشققات وينصح به الأطباء للنساء الحوامل، حيث يعتبر علاجًا طبيعيًا للوجه للبشرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية