خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

6 فوائد مذهلة يقدمها ماء المخلل لصحتك

09:42 م الأربعاء 27 يناير 2021
 6 فوائد مذهلة يقدمها ماء المخلل لصحتك

ماء المخلل

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

من البديهي أن يكون تناول ماء المخلل، المعروف أيضًا باسم "ويسكي الغلابة"، من العادات الغذائية الخاطئة، نظرًا لمحتواه العالي من الملح الذي يرتبط في أذهان البعض بمجموعة من الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم وأمراض الكلى.

ولكن الغريب أن بعض الدراسات أثبتت أن لماء المخلل العديد من الفوائد الصحية، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Healthline".

1- مشروب مثالي للرياضيين

يمثل ماء المخلل أهمية كبيرة للرياضيين، إذ يلعب دورًا كبيرًا في علاج التشجنات العضلية، بفضل محتواه العالي من مادة الخل التي تساعد على استرخاء العضلات وتخفيف حدة الألم المصاحب للتشنج.

وتناول ماء المخلل بعد ممارسة الرياضة، يساهم في تعويض الأملاح والمعادن المفقودة نتيجة للتعرق، ومن ثم الوقاية من الجفاف، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من الصوديوم، بالإضافة إلى البوتاسيوم المكتسب من الخضروات التي ظلت منوقعة فيه لفترة طويلة.

2- إنقاص الوزن

يساعد ماء المخلل على إنقاص الوزن، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الخل، الذي أظهر فعالية كبيرة في رفع معدل حرق الدهون المتراكمة بالجسم في بعض الدراسات.

3- غني بمضادات الأكسدة

نقع الخضروات بماء المخلل لفترة طويلة، يكسبه نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، كالسكري والسرطان وأمراض القلب، عن طريق مكافحة الشوارد الحرة التي تهدد خلايا الجسم بالالتهاب والتلف.

اقرأ أيضًا: رغم أضرارها.. 6 فوائد مذهلة تقدمها المخللات لصحتك

4- مفيد لمرضى السكري

في بعض الدراسات، أظهر الخل فعالية كبيرة في ضبط نسبة السكر بالدم، لذلك يعتبر ماء المخلل مشروبًا مفيدًا لمرضى السكري، لأن السيطرة على مستويات الجلوكوز بالدم، يوفر لهم حماية ضد مضاعفات خطرة، مثل تلف الأعصاب والنوبة القلبية والسكتة الدماغية والعمى والفشل الكلوي.

5- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يتميز ماء المخلل باحتوائه على البروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تساهم في الحفاظ على توازن الميكروبيوم في الأمعاء، وهذا ما يساعد على تحسين عمليتي الهضم والإخراج، وتقليل فرص الإصابة بالإسهال والإمساك والانتفاخ والغازات.

6- التخلص من رائحة الفم الكريهة

يلعب الخل، المكون الرئيسي لماء المخلل، دورًا كبيرًا في القضاء على رائحة الفم الكريهة، بسبب خصائصه المضادة للفطريات التي تساعد على تثبيط البكتيريا الفموية المسببة لهذه المشكلة المحرجة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية