أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فئات ممنوعة من حلوى المولد- إليك بدائلها

11:59 ص الجمعة 06 سبتمبر 2024
فئات ممنوعة من حلوى المولد- إليك بدائلها

حلويات المولد

كتب - محمد أمين

أيام قليلة تفصلنا على المولد النبوي الشريف، المقرر الاحتفال به يوم 16 سبتمبر الجاري، بحسب ما أعلن معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

ولأن العديد من الأشخاص يعانون من السمنة وأمراض السكري، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، بدائل حلويات المولد للمنوعين من تناولها.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر من هذه العادات عند تناول حلويات المولد

فئات ممنوعة من حلوى المولد

قالت أخصائية التغذية العلاجية، إن أبرز الفئات الممنوعة من تناول حلوى المولد، هم مرضى السكري، والكوليتسورل الضار المرتفع، وأصحاب السمنة وزيادة الدهون في الجسم.

بدائل حلوى المولد

كشفت أخصائية التغذية العلاجية، عن بدائل حلوى المولد، وهي المكسرات التي تُصنع منها الحلوى، مثل الفول السوداني، الذي يصنع منه الفولية، والحمص، الذي يصنع منه الحمصية، والسمسم، الذي يصنع منها السمسمية، وكذا الكاجو واللوز والبندق.

وأوضحت أن المكسرات الطبيعية، لا تسبب زيادة للوزن كما يعتقد بعض الأشخاص، بشرط أن يتم تناولها باعتدال دون إفراط، وكذا يتم تناولها وهي نيئة ليست محمصة ومضاف إليها الأملاح، حتى لا تتسبب في زيادة نسبة المياه في الجسم.

قد يهمك: قبل تناول حلوى المولد- إليك ما يحدث عند الإفراط فيها "فيديوجرافيك"

ولفتت إلى أنه مسموح تناول حلوى المولد، بشرط أن تكون قطعة صغيرة لا تزيد عن 20 جرامًا، للفئات المذكورة سلفا، وألا يتم تناولها على الريق حتى لا تتسبب في زيادة نسب ومعدلات الأنسولين في الجسم، وزيادة الشعور بالجوع والرغبة المُلحة في تناول الطعام باقي اليوم.

وأوضحت أنه يفضل تناولها بعد وجبة الإفطار وأن تكون الوجبة غنية بالالياف الغذائية التي تعمل على ضبط نسب السكر في الدم، وكذا يتم احتساء العديد من أكواب المشروبات الساخنة بعد التناول.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية