أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند إضافة القرفة لقهوتك الصباحية؟

01:26 م السبت 24 أغسطس 2024
ماذا يحدث لجسمك عند إضافة القرفة لقهوتك الصباحية؟

القهوة بالقرفة

كتبت: ندى سامي

تعتبر القهوة من المشروبات الصباحية المميزة، وذلك لبدء يوم مليئ بالطاقة والنشاط، فقد يساعد إضافة القليل من القرفة إلى كوب القهوة في تعزيز فوائد القهوة بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد إضافة القرفة إلى القهوة، وفقًا لـ "Eating well".

فوائد لإضافة القرفة إلى قهوتك الصباحية

1- فقدان الوزن

القرفة لها سمعة جيدة في قمع الشهية. قد تساعد على الشعور بالشبع وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام عن طريق إضافتها إلى قهوتك.

2- محاربة المرض

بالإضافة إلى الفوائد التي تأتي مع القرفة مثل تخفيف آلام الحلق واحتقان الجيوب الأنفية المصاحبة لنزلات البرد، يمكن للقرفة أن تساعد على تعزيز جهاز المناعة ومنع المرض. إذ تعمل مضادات الأكسدة العديدة الموجودة في القرفة على منع نمو الكائنات الحية الدقيقة، وخفض الكوليسترول، والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

3- تنشيط العقل

إضافة القرفة إلى القهوة، يعزز وظائف المخ بشكل عام، ويساعد على إتقان الاستجابة البصرية والحركية وتنشيط العقل، وتحسين الإدراك.

اقرأ أيضًا: احذر الإفراط في القهوة- قد تهدد أسنانك بهذه الأضرار "فيديوجرافيك"

4- القرفة تزيد من مضادات الأكسدة

القرفة تحتوي على كمية مذهلة من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم. تعد القرفة من التوابل الرائعة التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي لأنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة. ملعقة صغيرة من القرفة تحتوي على نفس الكمية من مضادات الأكسدة الموجودة في نصف كوب من التوت الأزرق إذا تم قياسها.

5- الوقاية من ارتفاع نسبة السكر في الدم

يمكن الاعتماد على القرفة في تحلية القهوة لأنها تعطي مذاق حلو، بدلًا من إضافة السكر الأبيض الذي يسبب الكثير من المشكلات الصحية مثل السمنة وارتفاع سكر الدم.

ومن فوائد القرفة أيضًا أنها تساعد الجسم بأكمله عن طريق خفض ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد الوجبات، وتعزيز حساسية الأنسولين، وتجنب وتخفيف الالتهاب في الأنسجة والمفاصل.

6- تعزيز الطاقة

رشة من القرفة تعزز الحيوية والنشاط، عند مزجها مع القهوة المحتوية على الكافيين. ما يزيد من من فعالية كوب القهوة الصباحي، ويمتد مفعولها لساعات أطول.

قد يهمك: هل القهوة ترفع مستوى الكوليسترول بالدم؟

7- مفيد للقلب

القرفة تقلل من فرص الإصابة باضطرابات وأمراض القلب.

8- مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية

تحتوي القرفة على مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية ، بالإضافة إلى جميع العناصر والخصائص المفيدة والصحية الأخرى. الملعقة الكبيرة الواحدة تحتوي على 4 جرامات من الألياف، و68 بالمائة من المنجنيز، و8% من الكالسيوم، و4% من الحديد، و3% من فيتامين ك.

9- محاربة البكتيريا

أحد الأسباب العديدة لاستخدام القرفة في الطب التقليدي لفترة طويلة هو خصائصها المضادة للبكتيريا. وفقًا للدراسات، تتمتع القرفة بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا والفطريات والمضادات الحيوية والفيروسات. كما تحتوي الزيوت الأساسية للقرفة على وفرة من المواد الكيميائية المعززة للمناعة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية