أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الخبز الأبيض يزيد الكرش؟

06:51 م الأحد 30 يونيو 2024
هل الخبز الأبيض يزيد الكرش؟

الكرش

كتب: صابر نجاح

يحرص بعض الأشخاص على تناول الخبز الأبيض بجانب أطعمة أخرى على مدار وجبات اليوم، دون الانتباه أن استهلاكه بكميات كبيرة له تأثيرات سلبية على الصحة ومن بينها ظهور الكرش.


في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، هل يسبب الإفراط في تناول الخبز الأبيض في ظهور الكرش، وذلك حسبما ذكره الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة.

هل الخبز الأبيض يزيد الكرش؟

يوضح استشاري الصحة العامة، أن 0الخبز الأبيض مصنوع من دقيق القمح الذي يفتقر إلى الألياف والمواد المغذية الموجودة في الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من النشا التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكري في الدم، مما يسبب الشعور بالجوع وبالتالي زيادة الرغبة في تناول المزيد والمزيد من الخبز الأبيض ، مما يعرض إلى زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: أضرار صحية لا تعرفها لتناول الخبر الأبيض

وأضاف حتة: أن الإفراط في تناول الخبز قد يؤدي أيضًا إلى ظهور الكرش، موضحًا أن سبب ذلك بأن الجسم بعد تتراوح من 350 سعرة حرارية إلى 480 سعرة حرارية على حسب حجم الرغيف الواحد.
وأضاف استشاري الصحة العامة، أن الجسم يخزن هذه السعرات في منطقة مجاورة للبنكرياس لمحاولة حرقها فيما بعد، الأمر الذي يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن تحديدًا.

قد يهمك: احذر- تناول الخبز الأبيض على الريق يهددك بهذه الأضرار


وأكد استشاري الصحة العامة، أن هناك العديد من الأضرار عند الإفراط في تناول الخبز الأبيض خاصة لمرضى السكري، مشيرًا إلى أنه يحتوي على كميات كبيرة من الدقيق الأبيض الذي يتحول إلى جلوكوز في الدم، ما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر، لذلك يُمنع على مرضى السكري تناوله.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية