أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل البرقوق يرفع الضغط؟

04:07 م الجمعة 21 يونيو 2024
هل البرقوق يرفع الضغط؟

البرقوق

كتب - محمد أمين

بمجرد حلول فصل الصيف، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الإكثار في تناول الفواكه، نظرا لمذاقها اللذيذ، وفوائدها المتعددة التي تدر نفعا على صحة من يتناولها، ومن أبرز هذه الفواكه هي البرقوق، ولكن يخشى مرضى الضغط المرتفع من تناوله اعتقادا منهم أنه يؤدي لارتفاع ضغط الدم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير البرقوق على مرضى ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول البرقوق

تأثير البرقوق على مرضى الضغط المرتفع

كشفت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، حقيقة تأثير تناول البرقوق على مرضى الضغط المرتفع.

وقالت إبراهيم، إن تناول البرقوق لا يسبب ارتفاع في معدلات الضغط، وهذا نظرا لما يحتوي عليه من عنصر البوتاسيوم الذي بدوره يعالج ارتفاع ضغط الدم، ويحد من تداعياته.

وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية، أن البرقوق يتميز بالعديد من الفوائد الصحية، لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز مقدرات جهاز المناعة ويقلل خطر الإصابة بالأمراض المعدية، كما يساهم في علاج فقر الدم.

قد يهمك: فوائد البرقوق للجهاز الهضمي.. هل يعالج الإمساك؟

كما أكدت أن البرقوق من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية التي بدورها تساعد على علاج عسر الهضم، وكذا علاج الإمساك، لأنه غني بالألياف الغذائية التي تحسن من حركة المعدة.

ولفتت إلى أن البرقوق يساهم في تحسين صحة العينين، لأنه غني بفيتامين أ، وأيضًا يحسن من صحة العظام، لأنه يحتوي على فيتامين ك.

وحذرت الكتورة مروة إبراهيم، مرضى الإسهال من تناول البرقوق، لأنه يزيد حدة أعراضه، كما نصحت كل من يعاني من رد فعل تحسسي تجاه البرقوق ألا يقبل على تناوله، تجنبا لحدوث أي أضرار سلبيه عنه.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية