أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند كسر الصيام بالفواكه المجففة؟

05:15 م الخميس 14 مارس 2024
ماذا يحدث لجسمك عند كسر الصيام بالفواكه المجففة؟

صورة تعبيرية

كتبت - ندى نجيد:

يتساءل بعض الأشخاص عن إمكانية كسر الصيام في شهر رمضان المبارك على الفواكه المجففة، خوفًا من أن تكون لها تأثيرات سلبية على صحة الجسم عند تناولها على الريق.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" تأثير كسر الصيام بالفواكه المجففة على الجسم، وفقًا لمواقع "NDTV" و"Times of india" و"Only myhealth".

شاهد: فوائد الفواكه المجففة في رمضان حسب نوعها "فيديو"

هل كسر الصيام بالفواكه المجففة مفيد للجسم؟

عند تناول الفواكه المجففة المنقوعة في الماء لفترة طويلة على الريق، يحصل الجسم على الفوائد التالية:

1- الوقاية من الأنيميا

كسر الصيام على الفواكه المجففة، خاصةً التمر، يوفر للإنسان حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لاحتوائها على معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

2- ملين طبيعي

يمكن علاج الإمساك بتناول الفواكه المجففة على الريق، تحديدًا التين المجفف والزبيب، لاحتوائهما على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

اقرأ أيضًا: وفّر فلوسك وحافظ على صحتك.. إليك طريقة تحضير الفواكه المجففة

3- تقوية المناعة

يصبح الجهاز المناعي أكثر قوة عند تناول الفواكه المجففة على معدة فارغة يوميًا، لاحتوائها على مستويات عالية من فيتامين سي، الذي يعزز قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

4- تجديد طاقة الجسم

كسر الصيام بالفواكه المجففة قد يساهم في التخلص من تعب الصيام، لغناها بالسكريات التي تساعد على تجديد طاقة الجسم، وجعله أكثر حيوية ونشاطَا.

5- الوقاية من أمراض القلب

تقلل الفواكه المجففة عند تناولها على الريق من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لأنها تساعد على ضبط ضغط الدم وخفض الكوليسترول الضار بالجسم.

قد يهمك: الفئات الممنوعة من تناول الفواكه المجففة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية