أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فتاة تتحول عينيها للأصفر بسبب المكملات الغذائية.. ماذا حدث لها؟

02:53 م الثلاثاء 13 فبراير 2024
فتاة تتحول عينيها للأصفر بسبب المكملات الغذائية.. ماذا حدث لها؟

أمبر هيمباغ

كتبت- ياسمين الصاوي:

فوجئت امرأة ثلاثينية بتحول لون عينيها إلى الأصفر بعد تناول المكملات الغذائية لمدة شهرين كاملين، فماذا حدث لها؟

وتبين إصابة المرأة، التي تعيش في ولاية بنسلفانيا، بتلف مميت في الكبد، وهو أحد أعراض اليرقان، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت أمبر هيمباغ، إنها قررت تناول المكملات الغذائية العشبية باعتبارها آمنة، وذلك لتقليل أعراض انقطاع الطمث لديها.

نجحت أقراص المكملات الغذائية في تخفيف أعراضها لمدة شهرين تقريبًا قبل أن تبدأ في الشعور بالإعياء وشحوب الوجه والجلد.

وقالت المرأة البالغة من العمر 39 عامًا: "أعلم أنني اقترب من سن ما قبل انقطاع الطمث وكنت ألاحظ الكثير من الأعراض المختلفة، وكنت أعاني من نزيف حاد وتقلبات عاطفية، واستطيع أن أقول أن هرموناتي كانت غير متوازنة."

في البداية، لاحظت تحسن بعض الأعراض، مؤكدة: "أصبح لدي تقلبات مزاجية أقل، وبدأت أنام بشكل أفضل، وصار لدي المزيد من الطاقة".

ولكن بعد فترة، بدأت تعاني من آلام في المعدة، والتي صارت تزداد سوءًا، وصارت بشرتها وعينيها تبدو صفراء قليلاً، مما دفعها لزيارة وحدة الطوارئ.

اقرأ أيضًا: خبير يحذر من المكملات الغذائية: تهددك بالتسمم وتؤدي إلى الوفاة

يؤدي حدوث خلل في الكبد إلى عدم قدرة هذا العضو على التخلص من البيليروبين، وهي مادة تؤدي عند إطلاقها إلى اصفرار العينين والجلد، وهو ما يسمى اليرقان.

وقد أجرى الأطباء الفحوصات اللازمة، واكتشفوا علامات واضحة على تضخم المرارة، بالإضافة إلى ارتفاع هائل في الإنزيمات التي يتم إطلاقها عند تلف الكبد.

وتم نقل المرأة إلى الرعاية العاجلة، وبعد بضعة أيام، تبين إصابتها بفشل الكبد، وربما تحتاج إلى عملية زرع كبد، مع احتمالية حدوث فشل في المرارة أيضًا.

وتلقت علاجًا مكثفًا وخرجت بعد ذلك من المستشفى، حيث عادت مستويات الإنزيم لديها تدريجيًا إلى وضعها الطبيعي، لكن عينيها وجلدها لم يعود لونهما إلى الطبيعي حتى الآن، في حين نصحت الجميع بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي مكملات غذائية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية