أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف ترتدي العدسات اللاصقة بأمان في الصيف؟

07:10 م الثلاثاء 04 يوليه 2023
كيف ترتدي العدسات اللاصقة بأمان في الصيف؟

العدسات اللاصقة

الكونسلتو

يستحسن التخلي عن العدسات اللاصقة في فصل الصيف، لأنها تؤثر سلبًا على صحة العين، خاصةً عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر أثناء ارتدائها.

ولكن إذا كنت ترغب في ارتداء العدسات اللاصقة في فصل الصيف بأمان، يجب الالتزام ببعض الإرشادات، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Very wellhealth".

اقرأ أيضًا: أضرار ارتداء العدسات اللاصقة في الصيف- ماذا تفعل بالعين؟

نصائح لارتداء العدسات اللاصقة في الصيف

1- ارتداء النظارة الشمسية

لا بد من ارتداء النظارة الشمسية قبل الخروج من المنزل صباحًا في الصيف، لأن الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس لا تؤثر فقط على البشرة، بل تهدد أيضًا صحة العين.

2- استعمال العدسات اللاصقة اليومية

من الأفضل استعمال العدسات اللاصقة التي تستخدم لمرة واحدة في اليوم، لأنها أكثر أمانًا، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من جفاف العين المزمن والحساسية.

قد يهمك: أمراض تصيب عينك في الصيف.. نصائح لتجنبها

3- خلع العدسات اللاصقة قبل النوم

النوم بالعدسات اللاصقة من العادات الخاطئة التي ينبغي الإقلاع عنها في الصيف، لأن العين تصبح عرضة للإصابة بالعدوى من 6 إلى 8 مرات، إذا لم يتم إزالتها.

4- غسل اليدين قبل إزالة العدسات اللاصقة

لا يهتم بعض الأشخاص بغسل اليدين بالماء الجاري والصابون قبل إزالة العدسات اللاصقة، مما يسمح للكائنات الحية الدقيقة العالقة بهما من الانتقال للعين، مما يعرضها لخطر العدوى.

5- إزالة العدسات اللاصقة قبل السباحة

خلع العدسات اللاصقة قبل النزول لحمامات السباحة أمر في غاية الأهمية، لأن الأحواض التي تحتوي على نسبة عالية من الكلور تعتبر بيئة خصبة لتكاثر الشوكميبا، وهي كائن حي دقيق يسبب التهابات شديدة بالعين.

قد يهمك أيضًا: لمحبي العدسات اللاصقة.. تجنبوا أضرارها بإجراءات بسيطة

6- استخدام القطرات المرطبة

من الضروري استعمال القطرات المرطبة عند ارتداء العدسات اللاصقة من مرتين إلى 4 مرات، للحفاظ على ترطيب العين وحمايتها من الإصابة بالجفاف.

ويرجى العلم أن بعض القطرات المرطبة للعين في الصيدليات لا تناسب العدسات اللاصقة، لذلك يتعين على الشخص مراجعة الطبيب، ليحدد له القطرة المناسبة.

7- ارتداء النظارة الطبية

يوصي الأطباء بإراحة العين من العدسات اللاصقة في الصيف من حينٍ لآخر واستبدالها بالنظارات الطبية، لأن استمرار في ارتدائها قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى.

اقرأ أيضًا: ترتدي العدسات اللاصقة لأول مرة؟.. إليك هذه الإرشادات

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية