أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متوفر في كل منزل- مسكن يمنع الإصابة بسرطان القولون

09:33 م الأربعاء 07 أغسطس 2024
متوفر في كل منزل- مسكن يمنع الإصابة بسرطان القولون

الأسبرين

هناك مسكن شهير ثبت أنه يحد من سرطان القولون والمستقيم لدى الفئات الأكثر عرضة للإصابة به، بحسب دراسة حديثة أجراها فريق من مستشفى ماساتشوستس.

اقرأ أيضًا: سرطان القولون- 8 فئات معرضة للإصابة به

وأظهرت الدراسة أن الأسبرين يلعب دورًا كبيرًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم لدى البالغين الذين يتبعون نمط حياة غير صحي.

ووجد الباحثون أن تناول قرصين من الأسبرين أسبوعيًا يمنع الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "Medical Xpress".

قد يهمك: أعراض مبكرة للإصابة بسرطان القولون- ما أسبابه؟

وتبين للباحثين أن الأسبرين يحفز الجهاز المناعي على تحييد الخلايا السرطانية وتثبيط الالتهاب وتعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يمنع الإصابة بسرطان القولون.

والجدير بالذكر أن هناك دراسات سابقة توصلت لنتائج مماثلة، حيث كشفت أن الأسبرين يقي من سرطان القولون والمستقيم عن طريق تقليل إنتاج بروتينات مسببة للالتهاب تدعى "البروستاغلاندين"، بالإضافة إلى قدرته على عرقلة مسارات الإشارات التي تشجع الخلايا السرطانية على النمو، ومنع تطور الأوعية الدموية التي تزودها بالعناصر الغناصر الغذائية.

ومع ذلك، لم تقيم الدراسة المنشورة في مجلة "JAMA Oncology" الآثار الجانبية المحتملة للاستخدام المستمر للأسبرين، مثل النزيف.

قد يهمك أيضًا: طرق الوقاية من سرطان القولون

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية