أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم في الصيف‎

03:43 م الأربعاء 26 يونيو 2024
5 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم في الصيف‎

ارتفاع ضغط الدم

كتب - محمد عماد

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الحالات الصحية الخطيرة التي تتطلب متابعة دقيقة وإدارة فعالة خلال فصل الصيف، حيث يمكن أن تزيد درجات الحرارة المرتفعة من خطر ارتفاع ضغط الدم وتفاقم أعراضه، ولذلك فمن الضروري التعرف على العلامات التحذيرية التي قد تشير إلى ارتفاع ضغط الدم، خاصة في الجو الحار.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" 5 علامات تحذيرية يجب الانتباه إليها لارتفاع ضغط الدم خلال فصل الصيف، وفقًا لموقع "Health line".

علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم في الصيف

1- الصداع الشديد

أحد أبرز علامات ارتفاع ضغط الدم، حيث يشعر الشخص بألم حاد في الرأس أو صداع مستمر لا يزول بسهولة، ويزداد الألم عند الحركة أو النشاط البدني، ويمكن أن يصاحب الصداع الشعور بالدوار أو عدم التوازن.

اقرأ أيضًا: احذر- 7 أدوية ترفع ضغط الدم

2- الدوخة والإغماء

الشعور بالدوخة أو الدوار يمكن أن يكون إشارة واضحة على ارتفاع ضغط الدم. في الحالات الشديدة، قد يؤدي إلى الإغماء، فالجلوس أو الاستلقاء فورًا عند الشعور بالدوخة، كما ينبغي تجنب الوقوف المفاجئ بعد الجلوس أو الاستلقاء، واستشارة الطبيب في حال تكرار هذه الأعراض.

3- الرؤية المشوشة

يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم في مشاكل بصرية مثل الرؤية المشوشة أو الضبابية، صعوبة في رؤية الأشياء بوضوح، ورؤية بقع أو خطوط عائمة أمام العينين، وينبغي تجنب الأنشطة التي تتطلب رؤية واضحة مثل القيادة.

4- خفقان القلب

الشعور بخفقان أو تسارع في ضربات القلب يمكن أن يكون علامة تحذيرية على ارتفاع ضغط الدم، فالشعور بنبضات القلب السريعة أو القوية في الصدر قد يصاحبها ضيق في التنفس أو شعور بالقلق، وينبغي الاسترخاء والتنفس بعمق لتهدئة الجسم، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

قد يهمك: لماذا يصاب الشباب بارتفاع ضغط الدم؟

5- الغثيان والتقيؤ

قد يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى شعور بالغثيان والتقيؤ، وهو أمر غير معتاد وقد يكون علامة على حالة طبية طارئة، وينبغي شرب السوائل ببطء لتعويض الفقد الناتج عن التقيؤ، وتناول وجبات خفيفة ومتكررة لتجنب إجهاد المعدة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية