أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول الزبادي يوميًا يقي من السكري؟

11:32 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024
هل تناول الزبادي يوميًا يقي من السكري؟

الزبادي

كتبت - ندى نجيد

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الزبادي يوميًا، وذلك لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية الضرورية للجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، ما يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميا، وتأثيره على مرض السكري، وفقًا لتقرير نشر على موقع "Health".

هل يقي الزبادي من الإصابة بالسكري؟

يعتبر الزبادي من الأطعمة المفيدة لصحة المعدة والأمعاء، حيث يوفر العديد من الفوائد الهامة، ويقلل من مشاكل الهضم، وتشير الدراسات إلى أن تناول الزبادي يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على أن الزبادي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

وأوضح التقرير أن تناول الزبادي بانتظام، على الأقل كوبين في الأسبوع، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني وفقًا للأدلة العلمية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الزبادي اليوناني والعادي.. أيهما أكثر فائدة لصحتك؟

وعلى مر السنين، قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بدراسة هذه الأدلة وخلصت في النهاية إلى أن هناك "بعض الأدلة الموثوقة" التي تدعم وجود علاقة عكسية بين تناول الزبادي وخطر الإصابة بالسكري.

ومن المعروف منذ فترة طويلة أن الزبادي يعتبر طعامًا صحيًا بسبب احتوائه على نسب عالية من البروبيوتيك والبروتين، وهذه العناصر الغذائية قد تساهم في تقليل خطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد الزبادي باعتباره مصدرًا للبروتين في تنظيم نسبة السكر في الدم وقد يساعد في تنظيم إشارات الجوع في وقت لاحق من اليوم، خاصةً إذا تم تناوله في وجبة الإفطار.

ومن جانب آخر، يمكن أن يكون البروبيوتيك علاجًا لمرض السكر من النوع الثاني نظرًا لقدرته على تقليل الالتهاب، وفقًا للأبحاث التي أُجريت في عام 2023.

قد يهمك: لمحبي الزبادي- 3 أطعمة ممنوع تناولها معه

وقامت العديد من الدراسات أيضًا بدراسة تأثير الزبادي الكامل على مرض السكر من النوع الثاني.

على سبيل المثال، أظهرت مراجعة نُشرت في مجلة علوم الألبان في عام 2022 أن منتجات الألبان المخمرة تحتوي على تأثيرات وقائية ضد مرض السكر من النوع الثاني وتحسن تحكم الجلوكوز في الدم.

ومن المرجح أن يكون الزبادي الطبيعي والخالي من السكر أكثر فائدة في تحسين مستويات السكر في الدم والتحكم فيها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية