أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يأكل مريض السكري في الشتاء؟

07:23 م الخميس 11 يناير 2024
ماذا يأكل مريض السكري في الشتاء؟

قياس سكر الدم

الكونسلتو

يشتهر فصل الشتاء بمجموعة متنوعة من الأطعمة المفيدة واللذيذة، تمثل بعضها أهمية كبيرة لصحة الأشخاص المصابين بداء السكري، لأنها تساعد على ضبط سكر الدم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل الأطعمة الشتوية لمرضى السكري، وفقًا لموقعي "NDTV" و"Healthshots".

شاهد: ارتفاع سكر الدم في الشتاء- نصائح لتجنبه "فيديوجرافيك"

أطعمة شتوية مفيدة لمرضى السكري

1- الحمضيات

تعتبر الحمضيات، مثل البرتقال واليوسفي، من الفواكه الشتوية المفيدة والآمنة لمرضى السكري، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي لا يساعد فقط على تقوية الجهاز المناعي، بل يساهم أيضًا في خفض سكر الدم المرتفع.

2- البطاطا الحلوة

تتميز البطاطا الحلوة بمؤشر الجلايسيمي المنخفض مقارنة بالبطاطس، مما يعني أنها لا تؤدي إلى ارتفاع السكر الدم عند مرضى السكري بعد تناولها.

اقرأ أيضًا: 5 مشروبات شتوية مفيدة لمرضى السكري

3- الجزر

يلعب الجزر دورًا كبيرًا في تنظيم مستويات سكر الدم عندى مرضى السكري، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساهم في إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

ويجعل الجزر مرضى السكري أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء، لاحتوائه على فيتامين سي، الذي يعمل على تقوية مناعة الجسم.

ويصبح مرضى السكري أقل عرضة للإصابة باعتلال الشبكية عند تناول الجزر، بفضل محتواه العالي من مادة البيتا كاروتين، التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ، المعروف بقدرته على تعزيز صحة العين.

4- السبانخ

من أفضل الخضراوات الشتوية لمرضى السكري، ويرجع السبب إلى مؤشرها الجلايسيمي المنخفض واحتوائها على عناصر غذائية في غاية الأهمية، مثل الألياف الغذائية والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين سي.

5- الخضراوات الصليبية

مصدر غني بالألياف الغذائية التي يحتاجها مرضى السكري للتحكم في سكر الدم، ويعد الكرنب من أفضل أنواعها، بالإضافة إلى القرنبيط وبراعم بروكسيل.

قد يهمك: لمنع ارتفاع السكر- 5 خضروات تجنب الإفراط فيها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية