أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون طبيب- كيف يمكن تفتيح وشد البشرة في المنزل؟

11:13 ص الجمعة 20 سبتمبر 2024
بدون طبيب- كيف يمكن تفتيح وشد البشرة في المنزل؟

شد وتفتيح البشرة

كتبت - هدى عبد الناصر

المشاكل الجلدية تعتبر ضمن الأمور المزعجة التي تقابل الكثير من الأشخاص، خاصة النساء، حيث التجاعيد والخطوط الدقيقة وشحوب الوجه وغيرها من المشكلات.

لذلك، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، كل ما يتعلق بتفتيح وشد البشرة بدون طبيب، وفقًا لما ذكره موقع"Every day health".

طرق منزلية لعلاج مشاكل البشرة

- استخدام التقشير اللطيف بدلًا من التقشير الكيميائي

يتميز التقشير الكيميائي بوظائفه المتعددة ولكن يتم إجراؤه لتجديد خلايا الجلد بهدف تقليل انتشار حب الشباب وتوحيد لون البشرة، ولكن لا يمكن إجراء التقشير الكيميائي في المنزل، وبالتالي فمن الأفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض أخف مثل حمض اللاكتيك لتعزيز تجديد خلايا الجلد بجانب الحد وتجنب التعرض لأشعة الشمس بعد التقشير واستخدام واقي شمس باستمرار.

اقرأ أيضًا: ترغبين في تفتيح البشرة.. 10 طرق منزلية تساعدكِ

- استخدام التقشير بدلًا من الديرما

استخدام الديرما من العلاجات الشائعة لإعطاء البشرة بريقًا وإزالة الجلد الميت، ولكن من الأفضل إزالة الشوائب بالشفرات واستخدام المواد الموضعية التي تحتوي على حبيبات حيث يطلق عليها مقشرات، وذلك أفضل الطرق التي يمكن اتباعها في المنزل.

- استخدام أنظمة تفتيح بدلًا من الهيدرافيشل

عادة ما يستخدم الأشخاص الهيدرافيشل بهدف تنظيف المسام والتخلص من الجلد الميت والترطيب، ويمكن الحصول على هذه النتائج في المنزل حيث تنظيف البشرة أولا ثم استخدام مقشر لطيف يحتوي على حمض الجليكوليك أو الساليسيليك لإزالة الجلد الميت ثم استخدام فيتامين سي صباحًا للحماية من الجذور الحرة وتفتيح البشرة ومحاربة الشيخوخة.

قد يهمك: خدعوك فقالوا.. معجون الأسنان يساعد على تفتيح البشرة

- استخدام منتجات تحفيز الكولاجين لشد البشرة

أوضحت الدراسات أنه يمكن استخدام بعض المنتجات التي تحتوي على الببتيدات لتحفيز الكولاجين وحمض الهيالورونيك بجانب استخدام واقي شمس، من أجل المساعدة على شد البشرة في المنزل.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية