أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح للحصول على بشرة زجاجية

11:33 ص الأربعاء 28 أغسطس 2024
5 نصائح للحصول على بشرة زجاجية

البشرة الزجاجية

كتب - محمد عماد

الحصول على بشرة زجاجية ونظيفة هو حلم الكثيرين، فهى البشرة التي تبدو نقية، مشرقة، وبدون عيوب.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" نصائح تساعدك في الحصول على بشرة زجاجية ونظيفة، وفقًا لموقع "Only my health".

نصائح لبشرة نظيفة

1- التنظيف العميق للبشرة

تنظيف البشرة بعمق يعد خطوة أساسية للحفاظ على نقائها، فاستخدمي منظفًا مناسبًا لنوع بشرتك مرتين يوميًا لإزالة الشوائب والزيوت الزائدة التي قد تؤدي إلى انسداد المسام، ويُفضل استخدام ماء دافئ أثناء الغسل لفتح المسام ثم ماء بارد بعده لغلقها.

اقرأ أيضًا: فوائد الماء بالملح للوجه.. هل يقضي على حب الشباب؟

2- التقشير المنتظم

إزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة يساعد في تجديد الخلايا والحفاظ على ملمس ناعم للبشرة، ويمكنك استخدام مقشر طبيعي يحتوي على مكونات مثل السكر أو الملح، أو استخدام منتجات تحتوي على أحماض الفواكه التي تساهم في تقشير الجلد بلطف، فاحرصي على تقشير البشرة مرة إلى مرتين في الأسبوع.

3- الترطيب العميق

يحافظ الترطيب الجيد على توازن البشرة ويمنع جفافها، مما يجعلها تبدو أكثر نعومة وإشراقًا، فاختاري مرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك، ويفضل أن يحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك أو السيراميدات للحفاظ على الرطوبة داخل الجلد.

4- الحماية من أشعة الشمس

تساهم الأشعة فوق البنفسجية بشكل كبير في ظهور التصبغات والبقع الداكنة، كما تؤدي إلى تسريع شيخوخة البشرة، فاحرصي على استخدام واقي شمس بعامل حماية (SPF) لا يقل عن 30، وضعيه بشكل يومي حتى في الأيام الغائمة.

قد يهمك: كم مرة يجب غسل الوجه في اليوم؟

5- اتباع نظام غذائي صحي

ما تتناولينه ينعكس بشكل مباشر على صحة بشرتك، فتأكدي من تضمين الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي، مثل الفواكه، الخضراوات، الأسماك الدهنية، والمكسرات، بالإضافة إلى ذلك، شرب كميات كافية من الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها تبدو صحية ونضرة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية