أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول الحلبة يزيد الوزن؟

11:33 ص الجمعة 09 أغسطس 2024
هل تناول الحلبة يزيد الوزن؟

فوائد الحلبة

كتب - محمد أمين

تعتبر الحلبة من أشهر أنواع المشروبات العشبية التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص، للحصول على فوائدها التي تدر نفعا على صحتهم بشكل عام، ولكن بعض الأشخاص يعتقدون أن الاستمرارية في تناول الحلبة تساهم في زيادة الوزن.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى تسبب تناول الحلبة في زيادة وزن الجسم.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد تقدمها الحلبة للشعر- إليكِ طريقة استخدامها

تأثير الحلبة على وزن الجسم

في شأن هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن الحبلة ليس لها علاقة بالتخسيس أو زيادة الوزن، موكدة أن الأمر يتعلق بكميات السعرات الحرارية التي تدخل للجسم والتي يستهلكها.

وأكدت إبراهيم، أن دورها ضبط مؤشرات الجسم، فهي تنقي الجسم من الشوارد الحرة، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، وتعتبر من العوامل المساعدة لزيادة معدل حرق الدهون، منوهة أن الاعتماد عليها دون اتباع أنظمة الدايت أو ممارسة الرياضة، لا يؤدي للتخسيس، كما أنها تساهم في تحسين الصحة الهضمية لمن يتناولها لأنها غنية بالألياف الغذائية.

قد يهمك: الحلبة للأطفال - هل لها أضرار؟

فوائد تناول الحلبة

وأكدت أخصائية التغذية العلاجية، أن تناول الحلبة يساهم في تنظيم نسب السكر في الدم، وتقي الشخص من التعرض بالهبوط في الدورة الدموية بشكل مفاجيء، ولا تؤدي لزيادة نسبة السكر في الدم فجأة.

وأوضحت أن تناول الحلبة يساهم في تحسين عمليات الأيض أو التمثيل الغذائي، لافتة إلى أنها تقي من الإصابة بالقرح الهضمية، وتقلل من خطر التعرض للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وتحد من التقلصات واضطرابات المعدة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية