أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف خسرت شيماء سيف أكثر من 50 كيلو من وزنها؟

02:15 م الخميس 04 يوليه 2024
كيف خسرت شيماء سيف أكثر من 50 كيلو من وزنها؟

شيماء سيف

كتب - صابر نجاح

نشرت الفنانة شيماء سيف مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع انستجرام، تستعرض رشاقتها، وظهرت أكثر نحافة، بعد نجاح عملية تكميم المعدة التي أجرتها مؤخرًا، وذلك في أحدث ظهور لها على السوشيال ميديا، بعد خسارتها لـ أكثر من 50 كيلو من وزنها.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" كيف تغيرت الفنانة شيماء سيف بعد أن أجرت عملية تكميم المعدة؟

كيف تغيرت شيماء سيف بعد خسارة أكثر من 50 كيلو من وزنها؟

كشفت شيماء سيف، في تصريحات تلفزيونية، عن خضوعها لعملية تكميم المعدة، موضحة أنها كانت تعاني من مشاكل صحية حادة بسبب وزنها الزائد، لذلك قررت اللجوء للجراحة من أجل تحسين حالتها الصحية والنفسية.

وأضافت سيف: "بفعل دعم أصدقائي وزملائي في الوسط الفني تمكنت من تحقيق هذا التحول، حيث فقدت أكثر من 50 كيلو جرامًا بعد العملية".

اقرأ أيضًا: إطلالة مفاجئة لمحمد فؤاد- ماذا حدث بعد عملية تكميم المعدة؟

فوائد عملية تكميم المعدة

حسبما جاء في موقع "Clevelandclinic"، تساعد عملية تكميم المعدة في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، حيث تقلل من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وأمراض القلب المحيطية.

وإضافة إلى ذلك، ذكرت إحدى الدراسات أن فقدان الوزن الناتج عن الجراحة يمكن أن يساعد في منع مخاطر الوفاة المرتبطة بالسكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم واحتشاء عضلة القلب.

ويمكن أن تعود مستويات ضغط الدم والكوليسترول إلى طبيعتها بعد الجراحة، مما يقلل هذه المخاطر ويحسن الصحة العامة.

كما يمكن أن يؤدي فقدان هذا الوزن الزائد إلى تحسين الصحة النفسية لدى هؤلاء المرضى، حيث وجدت إحدى الدراسات البحثية، أن الأشخاص الذين خضعوا لجراحة السمنة انخفض لديهم الاكتئاب بنسبة 32.7% في وقت الجراحة وبنسبة 16.5% في 6 إلى 12 شهرًا بعد الجراحة.

قد يهمك أيضًا: متى تكون عملية تكميم المعدة ممنوعة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية