أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تساقط الشعر قد يشير لإصابتك بمرض خطير

02:24 م الخميس 11 أبريل 2024
تساقط الشعر قد يشير لإصابتك بمرض خطير

تساقط الشعر

تشير نسبة عالية من الكوليسترول في الدم إلى وجود كمية كبيرة من المواد الدهنية، وهذا قد يؤدي إلى آثار جانبية سلبية.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، إذا لم يتم معالجة ارتفاع نسبة الكوليسترول، يمكن أن يكون ذلك خطيرًا، حيث يزيد من خطر الإصابة بأمراض طارئة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يمكن أن يترسب الكوليسترول على شكل رواسب في الشرايين، مما يتسبب في تضييقها وصعوبة تدفق الدم، وقد يؤدي أيضًا إلى تشكل جلطات دموية خطيرة.

غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول غير مدركين لحالتهم نظرًا لعدم ظهور أعراض عادة. ولذلك يُشار إلى الكوليسترول بأنه "القاتل الصامت"، والطريقة الوحيدة للتأكد من ذلك هي إجراء اختبار الكوليسترول. ومع ذلك، قد يتسبب العلاج في بعض الآثار الجانبية.

بناءً على تصريح الدكتور زين مجيد، الجراح في عيادة هارلي ستريت للشعر، فإن تساقط الشعر يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية لارتفاع مستويات الكوليسترول.

اقرأ أيضًا: أسباب تساقط الشعر من الأمام.. كيف تسيطر عليه؟

يعد الكوليسترول جزءًا ضروريًا من الدهون في الجسم، حيث يلعب دورًا هيكليًا رئيسيًا في الخلايا وفي تصنيع بعض الهرمونات وفيتامين D، بالإضافة إلى ذلك، يلعب الكوليسترول دورًا في دورة الشعر حيث ينظم إشارات النمو.

وتشير الدراسات إلى أن ارتفاع مستويات الكوليسترول، خاصة البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) المعروف بـ "الكوليسترول السيئ"، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت بعض الدراسات ارتباطًا بين ارتفاع مستويات الكوليسترول وتساقط الشعر، خاصة في حالة الصلع الوراثي. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص المصابين بالصلع الوراثي يظهرون ارتفاعًا في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي والكوليسترول السيئ (LDL).

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية