أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لقوام مثالي.. استشاري تجميل يكشف أسرار تشكيل الجسم باحترافية

11:41 ص الإثنين 28 أكتوبر 2024

إزالة الدهون من الجسم

كتب - محمد عماد

في عالم جراحة التجميل، تعتبر عمليات إزالة الدهون من الجسم واحدة من أكثر الإجراءات شيوعًا وطلبًا، حيث يسعى العديد من الأشخاص للحصول على قوام متناسق ومشدود، ولتسليط الضوء على هذا الموضوع، استعرض الدكتور محمود سيد، استشاري جراحة التجميل، العديد من الجوانب المتعلقة بعمليات تشكيل الجسم وإزالة الدهون.

بدأ سيد، حديثه بتوضيح أن أي منطقة في الجسم يمكن أن تخضع للتحديد من خلال إزالة الدهون، مشيرًا إلى أن هذه العمليات تهدف إلى تحسين شكل الجسم ومنحه مظهرًا أفضل، ومع ذلك، يلفت الانتباه إلى أهمية صحة الجلد وجودته قبل إجراء أي عملية، ويؤكد أن الجلد يجب أن يكون في حالة جيدة، وأن يكون لديه التون المناسب، بالإضافة إلى عدم وجود علامات تمدد، لتكون النتائج أفضل.

وأوضح سيد، في تصريحات خاصة لـ"الكونسلتو"، أن في حال كانت حالة الجلد جيدة، يمكن استخدام تقنية سحب الدهون من خلال فتحات صغيرة لا تتجاوز نصف سنتيمتر، مشيرًا إلى أنه عندما يتوفر الكولاجين الصحي في الجلد، فإن هذه التقنية توفر نتائج إيجابية دون الحاجة إلى تدخل جراحي كبير.

وأضاف سيد، أنه إذا كان الجلد يعاني من علامات تمدد أو فقدان مرونته نتيجة لتقلبات الوزن المتكررة، فإن الوضع يتطلب تدخلًا جراحيًا أكبر، موضحًا أن هذه الحالة تتطلب تقنيات أكثر تعقيدًا، حيث يجب إجراء جراحة لقص الجلد الزائد وشده ليتناسب مع الشكل الجديد للمنطقة، وتعتبر هذه الإجراءات ضرورية في عدة مناطق من الجسم مثل الفخذين والذراعين والبطن والظهر.

وتحدث استشاري جراحة التجميل، عن أهمية استشارة المختصين قبل اتخاذ قرار بشأن إجراء عمليات التجميل، ناصحًا المرضى بضرورة تقييم حالتهم الصحية العامة وتاريخهم الطبي قبل الخضوع لأي إجراء، فمن المهم مناقشة توقعاتهم وآمالهم مع الجراح لضمان فهم دقيق للنتائج المحتملة.

وفي ختام حديثه، شدد على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة كجزء من أسلوب الحياة، مما يسهم في الحفاظ على نتائج عمليات التجميل، مؤكدًا أهمية العناية بالبشرة بعد العملية لضمان أفضل النتائج.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية