أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 4 فوائد جنسية لحبة البركة

05:41 م الخميس 05 سبتمبر 2024
للرجال- 4 فوائد جنسية لحبة البركة

حبة البركة

الكونسلتو

تمثل حبة البركة أهمية كبيرة لصحة الرجال من الناحية الجنسية، لاحتوائها على عناصر غذائية، تقدم لهم العديد من الفوائد، التي تساعدهم على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أفضل.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد حبة البركة للجنس، وفقًا لجامعة هارفارد والمعاهد الوطنية للصحة NIH وموقع "ScienceDaily".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للرجل عند تناول حبة البركة مع العسل قبل الجماع؟

فوائد حبة البركة للجنس للرجال

1- تحسين الانتصاب

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن حبة البركة تساعد على تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، عن طريق إرخاء الأوعية الدموية في الجسم الكهفي بالقضيب.

قد يهمك: 10 فوائد صحية لتناول حبة البركة على الريق

2- تعزيز الخصوبة

تلعب حبة البركة دورًا كبيرًا في تعزيز الخصوبة عند الرجال، لاحتوائها على اللينولينيك والأوليك، وهما حمضان يساعدان على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

قد يهمك أيضًا: الحبة السوداء تحميك من الأمراض.. بشروط

3- فياجرا طبيعية

تساهم حبة البركة في تعزيز القدرة الجنسية للرجال، لاحتوائها على مركبات الفينول، التي تعمل على زيادة إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم، مما يغني عن تناول المنشطات، مثل الفياجرا.

اقرأ أيضًا: رغم فوائدها- 5 أمراض قد تمنعك من تناول حبة البركة

4- الوقاية من سرطان البروستاتا

يقل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بين الرجال المعتادين على تناول حبة البركة أو استعمال زيتها، لاحتوائها على الثيموكوينون، وهو مركب يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة.

وكشفت دراسة أجرتها كلية طب جامعة تولين الأمريكية أن مركب الثيموكوينون يمكن أن يثبط نمو العديد من سلالات خلايا سرطان البروستاتا العدوانية.

قد يهمك: دواء سيفادروكسيل- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية