أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انحراف جنسي- أطباء يوضحون مخاطر الجماع من الخلف

04:13 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024
انحراف جنسي- أطباء يوضحون مخاطر الجماع من الخلف

صورة تعبيرية

حذرت الدكتور هبة قطب، استشاري الصحة الجنسية، من الجنس الشرجي، مشيرةً إلى خطورة الأمراض التي قد تنتقل للطرفين عند ممارسة العلاقة الحميمة من الخلف.

وقالت قطب خلال استضافتها ببرنامج "بوضوح"، تقديم الإعلامي عمرو الليثي، إن ممارسة العلاقة الحميمة من الخلف أحد أشكال الانحراف الجنسي.

اقرأ أيضًا: أمراض يسببها الجنس الفموي.. إليك طرق الوقاية

وأضافت استشاري العلاقات الأسرية أن سبب إقبال بعض الأزواج في ممارسة العلاقة الحميمة من الخلف يرجع إلى رغبتهم في كسر الروتين، للتخلص من شعورهم بالملل.

واختتمت حديثها بالإشارة إلى أن للمرأة دورًا كبيرًا في تجنب الجنس الشرجي، مؤكدةً: "إذا قابلت رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة من الخلف بالرفض بشكل مستمر، لن يطلب منها ذلك مرة أخرى".

قد يهمك: ماذا يحدث للمرأة عند ابتلاع السائل المنوي؟

واتفق معاها الدكتور الدكتور ماجد أبو سعدة، أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية طب جامعة عين شمس، مؤكدًا أن ممارسة العلاقة الحميمة من أخطر العادات الجنسية.

وكشف أن المستقيم لدى المرأة قد يتعرض للتشققات أو يصاب التمزق بسبب الجنس الشرجي، لأن أنسجته الرقيقة غير ملائمة لممارسة العلاقة الحميمة.

قد يهمك أيضًا: ممارسات خاطئة تؤدي إلى فشل العلاقة الزوجية.. تجنبها

وأوضح أبو سعدة أن فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" أحد أبرز الفيروسات التي تنتقل عبر ممارسة الجماع من الخلف، خاصةً للنساء.

وأكد أستاذ أمراض النساء والتوليد أن الجماع من الدبر يزيد من خطر إصابة المرأة بالبواسير والشرج الشرجي، مضيفًا: "إذا كان العضو الذكري يحتوي على جروح، قد يصاب الرجل ببعض الأمراض الجنسية التي قد تعاني منها الزوجة، مثل السيلان والكلاميديا والزهري".

اقرأ أيضًا: دواء ازارين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية