أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يوصي الرجال بتناول هذا الخضار مشويًا: يقي من مرض خطير

09:51 م الأربعاء 31 يوليه 2024
طبيب يوصي الرجال بتناول هذا الخضار مشويًا: يقي من مرض خطير

الطماطم المشوية

هناك نوع من الخضراوات يوفر للرجال حماية كبيرة ضد الإصابة بمرض خطير مع تقدم العمر، حسبما ذكر الدكتور ألكسندر سيسويف، أخصائي الأورام.

وقال ألكسندر إن نوع الخضار الذي يقصده هو "الطماطم"، مشيرًا إلى قدرتها الكبيرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، الذي يهدد كبار السن من عمر 60 إلى 70 عامًا فأكثر.

اقرأ أيضًا: للرجال- 5 فوائد تقدمها الطماطم للعضو الذكري

وأوضح أخصائي الأورام أن سرطان البروستاتا قد يكون وراثيًا، ولكن الأنظمة الغذائية الغذائية الغنية باللحوم ومنتجات الألبان هي السبب الرئيسي للإصابة به.

وحذر الرجال من التهاون مع التهاب البروستاتا المزمن، لأنه قد يتطور إلى الإصابة بالسرطان، إذا تُرِك بدون علاج، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

شاهد: للرجال- دليل شامل عن سرطان البروستاتا "فيديوجرافيك"

وأضاف أن خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ينخفض لدى الرجال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على الكثير من الخضروات ومنتجات فول الصويا والأسماك.

وكشفت ألكسندر أن الطماطم تكتسب قدرتها على الحد من الإصابة بسرطان البروستاتا من محتواها العالي من الليكوبين، وهو مركب مضاد للأكسدة، مناشدًا الرجال بتناولها مشوية.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن الشواء يضاعف من قدرة الطماطم على الوقاية من سرطان البروستاتا، لأن تعرضها للحرارة يزيد من نسبة الليكوبين بها.

قد يهمك: قاتل الرجال- كيف يمكن الوقاية من سرطان البروستاتا؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية