أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- مشروبات تزيد أعداد الحيوانات المنوية

02:46 م الجمعة 19 يوليه 2024
للرجال- مشروبات تزيد أعداد الحيوانات المنوية

الحيوانات المنوية

كتب- محمد أمين

يعاني بعض الرجال من قلة أعداد الحيوانات المنوية، هذا الأمر الذي يزيد القلق لديهم، خوفا من الوصول لمرحة العقم، فالشخص الذي يعاني من ذلك، عليه أن يتناول مجموعة معينة من المشروبات لتزيد أعدادها وفقصا لاستشارة الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بالمشروبات التي تزيد أعداد الحيوانات المنوية للرجال، بحسب موقع "Health line".

اقرأ أيضًا: للرجال.. تعرف على أسباب انخفاض عدد الحيوانات المنوية

مشروبات تزيد الحيوانات المنوية

تؤدي خيارات نمط الحياة والنظام الغذائي إلى زيادة أو تقليل عدد الحيوانات المنوية وحركتها، ويمكن أن يساعد تضمين عناصر معينة في نظامك الغذائي في زيادة عدد الحيوانات المنوية والخصوبة بشكل عام.

وهذه المشروبات تشمل ما يلي:

1- عصير البرتقال، لأنه يحتوي على كميات هائلة من فيتامين سي، الذي يعزز من الخصوبة ويزيد أعداد الحيوانات المنوية.

2- عصير الجريب فروت، لأنه غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تزيد الحيوانات المنوية والخصوبة.

3- عصر الليمون، لأنه غني بفيتامين سي.

4- عصير الجوافة، فهي من أكثر الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي.

5- عصير الطاطم، لأنه يحتوي على الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة قوي له فوائد صحية عديدة، ومن بين هذه الفوائد زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال.

6- عصير الرمان، لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة المفيدة للصحة العامة، ومن المعروف أن شرب عصير الرمان يقلل من مادة ضارة _تسمى مالونديالدهيد_ في الدم، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على خلايا الحيوانات المنوية، وتناول عصير الرمان، يحمي خلايا الحيوانات المنوية بشكل أفضل ضد التلف الناتج عن الجزيئات الضارة.

7- عصير الأفوكادو، فهو مصدر قوي لتعزيز صحة الحيوانات المنوية؟، حيث يحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك وفيتامين هـ والزنك، مما يوفر العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لزيادة عدد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة.

8- عصير التوت، حيث يعزز الحالة المزاجية ويهيأ درجة حرارة مثالية لإنتاج الحيوانات المنوية في كيس الصفن، وهذا بسبب وجود مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسن حركة الحيوانات المنوية والخصوبة.

9- الحلبة، حيث تتميز بفعاليتها في زيادة عدد الحيوانات المنوية والرغبة الجنسية.

قد يهمك: الإفراط في العلاقة الحميمة- هل يسبب قلة الحيوانات المنوية؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية