أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 4 أعراض جنسية لنقص فيتامين د

04:25 م الإثنين 15 يوليه 2024
للرجال- 4 أعراض جنسية لنقص فيتامين د

فيتامين د

الكونسلتو

يجب على الرجال الحفاظ على توازن فيتامين د بأجسادهم، عن طريق تناول الأطعمة الغنية به والتعرض لأشعة الشمس يوميًا، لأن نقصه عن المعدل الطبيعي يؤثر سلبًا على الصحة الجنسية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أعراض نقص فيتامين د على الصحة الجنسية للرجال، وفقًا لموقعي "Times of india" و"Hims" ومعاهد الصحة الوطنية NIH.

اقرأ أيضًا: فيتامين د.. دليل شامل من الألف إلى الياء

أعراض نقص فيتامين د على الصحة الجنسية للرجال

1- نقص هرمون الذكورة

أظهرت بعض الدراسات أن الرجال المصابين بنقص فيتامين د يرتفع لديهم خطر انخفاض مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

وعندما ينخفض هرمون التستوستيرون بسبب نقص فيتامين د، تظهر مجموعة من الأعراض المزعجة على الرجال، مثل انخفاض الكتلة العضلية والتثدي وتشاقط شعر الجسم.

للاطلاع على مزيد من أعراض نقص هرمون التستوستيرون عند الرجال، اضغط هنا.

قد يهمك: ما هي الفئات الأكثر عرضة لنقص فيتامين د؟

2- ضعف الانتصاب

في دراسة أجريت عام 2018، وجد الباحثون أن نقص فيتامين د يضر بوظيفة الانتصاب لدى الرجال، ما يجعلهم غير قادرين على ممارسة العلاقة الحميمة.

وتوصلت دراسة منشورة في المجلة الدولية للغدد الصماء لنتائج مماثلة، حيث كشفت أن نقص فيتامين د من الأسباب المحتملة لضعف الانتصاب.

قد يهمك أيضًا: انتبه- 8 أعراض خطيرة لنقص فيتامين د بالجسم

3- سرعة القذف

يواجه الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين د صعوبة كبيرة في السيطرة على عملية إطلاق السائل المنوي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لأن سرعة القذف من المشكلات الناجمة عن انخفاضه بالجسم.

اقرأ أيضًا: 10 أمراض يسببها نقص فيتامين د.. منها السكري

4- بطء حركة الحيوانات المنوية

لنقص فيتامين د تأثيرات سلبية على خصوبة الرجال، لأن انخفاض مستوياته بالجسم يؤدي إلى إبطاء حركة الحيوانات المنوية، بحسب إحدى الدراسات.

قد يهمك: تأثير نقص فيتامين د عند النساء على الإنجاب.. هل يمنع الحمل؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية