أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الفول السوداني للرجال- هل يزيد هرمون التستوستيرون؟

04:07 م الخميس 03 أكتوبر 2024
الفول السوداني للرجال- هل يزيد هرمون التستوستيرون؟

الفول السوداني

كتب - محمد أمين:

يعتبر الفول السوداني من المكسرات الصحية للرجال، لتعدد الفوائد التي يحصلون عليها عند تناوله بانتظام، ولكن هل يساعد على زيادة هرمون الذكورة؟

اقرأ أيضًا: المكسرات للرجال- 5 أنواع مفيدة قبل الجماع

هل الفول السوداني يزيد هرمون الذكورة؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الفول السوداني يلعب دورًا كبيرًا في زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

وأضاف ناجي أن مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال ترتفع عند تناول الفول السوداني، لاحتوائه على عناصر غذائية تساعد على ذلك، مثل الأحماض الأمينية والماغنسيوم ومضادات الأكسدة.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفول السوداني يوميًا؟

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن الفول السوداني يساهم أيضًا في تحسين انتصاب العضو الذكري، لأن حمض الأرجينين المتوفر به يعزز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

وأكد أن الرجال الذين يتناولون الفول السوداني بشكل منتظم أقل عرضة للإصابة بالضعف الجنسي، بفضل محتواه العالي من أحماض أوميجا 3.

قد يهمك أيضًا: هل الفول السوداني مسموح في الرجيم؟

وكشف أن أحماض أوميجا 3 تحمي الرجال من الضعف الجنسي، عن طريق خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، مما يقلل من خطر انسداد الأوعية الدموية المغذية للقضيب.

للاطلاع على مزيد من فوائد الفول السوداني للرجال، اضغط هنا.

ومع ذلك، أوصى ناجي الرجال بالانتباه جيدًا للكمية المستهلكة من الفول السوداني، لأن تناوله بكميات كبيرة قد يتسبب في تهيج القولون واستثارة بعض أعراض الحساسية.

واختتم حديثه بمناشدة الرجال بتناول الفول السوداني النيء، لأن الأنواع المحمصة تحتوي على نسبة عالية من الملح، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم والإضرار بصحة الكلى.

اقرأ أيضًا: دواء جولينوسب- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية