أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجماع الصباحي يستحق التجربة- هبة قطب توضح فوائده

04:54 م الخميس 24 أكتوبر 2024

صورة تعبيرية

الكونسلتو

أكدت الدكتورة هبة قطب، استشاري الصحة الجنسية، أن موعد ممارسة العلاقة الحميمة من العوامل التي تساعد على نجاح الجماع أو تعرضه للفشل.

اقرأ أيضًا: 5 أشياء تؤدي إلى فشل العلاقة الحميمة (صور)

وقالت قطب خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، إن معظم الأزواج يفضلون ممارسة العلاقة الحميمة ليلًا قبل الخلود إلى النوم، دون العلم أن الصباح هو أفضل وقت للجماع.

وأضافت أن القدرة الجنسية للرجال في الساعات الأولى من الصباح تكون في أفضل أحوالها، مما يساعده على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أفضل، بالإضافة إلى زيادة شعور المرأة بالاستمتاع.

قد يهمك: منها فقدان الوزن.. 6 فوائد يقدمها الجماع الصباحي لصحة المتزوجين

وأوضحت استشاري العلاقات الأسرية أنها تفضل ممارسة العلاقة الحميمة على معدة فارغة، لأن تناول وجبة الإفطار قبل الجماع قد يتسبب في المعاناة من ضعف الانتصاب للرجال وانخفاض الرغبة الجنسية للنساء.

وأكملت: "عند تناول الطعام، يتدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المعدة والأمعاء، لإتمام عملية الهضم والامتصاص، مما يؤدي إلى نقص التروية الدموية الواصلة للأعضاء التناسلية".

قد يهمك أيضًا: هذا هو الوقت المناسب للأكل قبل العلاقة الحميمة

ومع ذلك، أوصت قطب بالتنوع في مواعيد العلاقة الحميمة، لأن ممارسة الجماع في وقتٍ ثابت، حتى إن في كان الصباح، قد يتسبب في شعور الطرفين بالفتور الجنسي.

وشددت أيضًا على ضرورة ممارسة العلاقة الحميمة في أماكن غير غرفة النوم، لكسر النمط الثابت للجماع، ومن ثم تجنب الشعور بالفتور الجنسي.

للاطلاع على أفضل الأماكن لممارسة العلاقة الحميمة في المنزل، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: غرفة نومك تؤثر على العلاقة الحميمة.. 9 تغييرات لنتيجة أفضل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية