أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المذي والمني- طبيب ذكورة يوضح الفرق بينهما

05:03 م الخميس 17 أكتوبر 2024
المذي والمني- طبيب ذكورة يوضح الفرق بينهما

صورة تعبيرية

كتب - محمد أمين:

المني ليس السائل الوحيد الذي يخرجه الرجل عند بلوغ النشوة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، بل هناك سائل آخر قلما يعرفه البعض يعرف باسم المذي، فكيف يمكن التفرقة بينهما؟

اقرأ أيضًا: تعرف على دورة حياة الحيوانات المنوية داخل جسم الرجل

الفرق بين المذي والمني

في هذا الصدد، قال الدكتور صلاح رمضان، استشاري أمراض الذكورة والمسالك البولية، إن هناك العديد من الاختلافات التي تميز بين المني والمذي.

قد يهمك: مما يتكون السائل المنوي؟

وأضاف رمضان أن المذي شائل شفاف عديم اللون والراحة، غالبًا لا يتم الشعور به، لأنه يخرج على هيئة قطرات بسيطة، مشيرًا إلى أنه يرتبط ظهوره بتعرض الرجل لموقف يستثير رغبته الجنسية.

قد يهمك أيضًا: حقائق علمية غريبة عن الحيوانات المنوية

وأكد أن المذي لا يسبب حدوث الحمل، مضيفًا: "إذا عبر مهبل المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وانتقل إلى الرحم، لن يستطيع بتخصيب البويضة، لخلوه من الحيوانات المنوية".

اقرأ أيضًا: هل بلع السائل المنوي يسبب الحمل؟

وأوضح استشاري أمراض الذكورة أن الرجل لا يشعر بالتعب والخمول بعد خروج المذي، على عكس المني الذي يتبع قذفه حالة من الإرهاق وتزداد الرغبة في النوم.

قد يهمك: احمرار السائل المنوي.. متى يستدعي الأمر زيارة الطبيب؟

وأشار إلى أن المنى هو السائل الذي يخرج أثناء عملية القذف، متابعًا: "يتدفق من العضو الذكري بعد المذي، إذا استجاب الرجل لرغبته الجنسية بممارسة الجماع أو العادة السرية ووصل إلى هزة الجماع".

قد يهمك أيضًا: يحميك من مرض خطير- هذا ما يحدث لجسمك عند القذف

وفي نهاية حديثه، كشف رمضان أن المنى يميل إلى اللون الأبيض، ورائحته تشبه إلى حدٍ كبير رائحة الكلور، مؤكدًا أنه يؤدي إلى حدوث الحمل، لاحتوائه على الحيوانات المنوية.

اقرأ أيضًا: للرجال- 7 نصائح لتحسين مذاق السائل المنوي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية