خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد المشروم للصحة الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

05:10 م الأحد 29 أغسطس 2021
فوائد المشروم للصحة الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

المشروم

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر المشروم من الأطعمة المفيدة لجميع الأشخاص، ولكنه يمثل أهمية خاصة للصحة الرجال، نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، التي تساعد على تعزيز الصحة الجنسية.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد المشروم الجنسية، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

فوائد المشروم للجنس

أظهرت دراسة أجرتها جامعة توهوكو في اليابان، أن الفطر الأبيض يقدم للرجال الذين تتراوح أعمارهم من 40 إلى 70 عامًا الفوائد الجنسية التالية:

علاج ضعف الانتصاب

يلعب المشروم دورًا كبيرًا في علاج ضعف الانتصاب، ويرجع السبب إلى قدرته على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما العضو الذكري.

ووجد الباحثون أن المشروم يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بعد الوجبات، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، مثل تصلب الشرايين الذي يرتبط حدوثه بضعف الانتصاب.

اقرأ أيضًا: يساهم في علاج مرض نفسي خطير.. فوائد جديدة لعيش الغراب

علاج العقم

يساعد المشروم على زيادة عدد الحيوانات المنوية وحمايتها من التشوه وتعزيز قدرتها على إختراق البويضة أثناء عملية التخصيب، وهذا ما يجعله من الأطعمة المفيدة في علاج العقم عند الرجال.

زيادة القدرة الجنسية

يساهم المشروم في تحسين القدرة الجنسية عند الرجال وتحفيز رغبتهم على ممارس العلاقة الحميمة، عن طريق زيادة نسبة هرمون الذكورة "التستوستيرون" في الجسم.

قد يهمك: تناول "عيش الغراب" يوميًا قد يساعد على الوقاية من هذه الأمراض

تخفيف القلق أثناء الجماع

يعمل المشروم على تخفيف الشعور بالتوتر والقلق عند ممارسة العلاقة الحميمة، لاحتوائه على عناصر غذائية، تساعد على تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب.

تحسين الصحة الجنسية عند مرضى السكري

يمكن لمرضى السكري الاعتماد على المشروم لتحسين الصحة الجنسية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم وتقليل مقاومة الإنسولين في الجسم.

قد يهمك أيضًا: تناول فطر شيتاكي يعزز مناعتك

صحتك النفسية والجنسية