أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعانين من جفاف المهبل؟- تناولي هذه الفيتامينات للشفاء

06:58 م الثلاثاء 09 يوليه 2024
تعانين من جفاف المهبل؟- تناولي هذه الفيتامينات للشفاء

جفاف المهبل

الكونسلتو

تواجه بعض النساء صعوبة كبيرة في علاج جفاف المهبل، رغم سهولة استعادة ترطيبه، عن طريق تناول مجموعة من الفيتامينات تحت إشراف الطبيب.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل الفيتامينات لعلاج جفاف المهبل، وفقًا لموقعي "Business Insider" و"Healthline".

اقرأ أيضًا: أبرزها المنظفات الشخصية.. 6 أسباب وراء الإصابة بجفاف المهبل

فيتامينات لعلاج جفاف المهبل

1- فيتامين أ

يلعب فيتامين أ دورًا كبيرًا في تعزيز نمو الأغشية المخاطية، بما في ذلك بطانة المهبل، والحفاظ على ترطيب البشرة، عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد.

ومع ذلك، يجب تناول فيتامين أ في ضوء الجرعة الموصوفة من قبل الطبيب، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى الإصابة بتليف الكبد.

2- فيتامين د

في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن تناول فيتامين د يوميًا لمدة 8 أسابيع يساعد على تقليل جفاف المهبل لدى النساء اللاتي بلغن سن انقطاع الطمث.

وأظهرت دراسة أخرى أن ارتفاع مستويات فيتامين د بالجسم يساهم في الحفاظ على ترطيب المهبل وتقليل خطر إصابة بالجفاف المرتبط بسن اليأس.

قد يهمك: أعراض عديدة لجفاف المهبل

3- فيتامين ب

يمثل فيتامين ب المركب أهمية كبيرة لصحة النساء، حيث يحافظ على إنتاج الإفرازات المهبلية التي تضطرب بسبب التغيرات الهرمونية والعادات الغذائية الخاطئة.

ولكن يتعين على النساء تناول فيتامين ب المركب باعتدال، لأن الجرعات العالية منه قد يسبب مشكلات في العضلات والمعدة.

4- فيتامين هـ

يتميز فيتامين هـ بخصائص علاجية لجفاف المهبل، لأنه فعال في زيادة إنتاج الإفرازات التي يحتاج إليها للبقاء رطبًا، بحسب بعض الأبحاث.

وكشفت دراسة سابقة أن النساء اللاتي تناولن فيتامين هـ يوميًا لمدة 12 أسبوعًا تحسنت لديهن أعراض الضمور المهبلي، وهو مرض يؤدي إلى ترقق وجفاف جدار المهبل.

وتوصلت دراسات أخرى لنتائج مماثلة، حيث أوضحت أن التحاميل المهبلية الغنية بفيتامين هـ تجعل النساء اللاتي يخضعن لعلاجات السرطان أقل عرضة للإصابة بالضمور المهبلي.

قد يهمك أيضًا: 5 طرق تخلصك من جفاف المهبل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية