أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تحذر الأمهات: الجبن الكريمي يهدد طفلِك بأضرار خطيرة

06:03 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024
خبيرة تغذية تحذر الأمهات: الجبن الكريمي يهدد طفلِك بأضرار خطيرة

الجبن الكريمي للأطفال

كتب - محمد أمين:

تحرص بعض الأمهات عن إعداد سندوتشات الجبن الكريمي لأطفالهن في الوجبة المدرسية، لاعتقادهم أنه يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة لا تضعيها في اللانش بوكس لطفلك

هل الجبن الكريمي صحي للأطفال؟

في هذا الصدد، حذرت الدكتورة هالة عسكر، استشاري التغذية العلاجية، من الجبن الكريمي، مشيرةً إلى خطورة الأضرار التي قد تسببها الأطفال.

وأضافت عسكر أن الجبن الكريمي يزيد من خطر إصابة الأطفال بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل انسداد الشرايين، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون النباتية، التي تتسبب في ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك: مخاطر الجبن المثلثات للأطفال

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية أن الحبن الكريمي يهدد الأطفال بزيادة الوزن، خاصةً عند تناوله بكميات كبيرة، نظرًا لارتفاع سعراتها الحرارية.

وكشفت أن السمنة الناتجة عن الجبن الكريمي قد تجعل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بداء السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى أنه يتسبب في ارتفاع مستويات سكر الدم.

قد يهمك أيضًا: الجبن الرومي- إليكِ أضراره لصحة طفلك

وأشارت عسكر إلى أن المواد الحافظة التي تضاف إلى الجبن الكريمي، للحفاظ على صلاحيتها لفترة طويلة، تشجع الخلايا السرطانية على النمو والتكاثر في الجسم.

وأكدت أن الجبن الكريمي يفتقد للمغذيات التي يحتاج إليها الأطفال، مناشدةً الأمهات باستبدالها بالجبن القريش، نظرًا لقيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على البروتين والكالسيوم، فضلًا عن محتواه المنخفض من الدهون والاملاح.

اقرأ أيضًا: دواء زنكوريا- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية