أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الحلبة للأطفال - هل لها أضرار؟

05:59 م الأحد 04 أغسطس 2024
الحلبة للأطفال - هل لها أضرار؟

الحلبة للأطفال

كتبت - هدى عبد الناصر

تعتبر الحلبة من الأعشاب التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية مما يجعلها رائعة لصحة الجسم خاصة للأطفال ومن ثم تقليل فرص الإصابة ببعض الأمراض، إلا أن بعض السيدات تتخوف من تقديمها للأطفال خشية أن يكون لها أضرار صحية على صحة الطفل، فما صحة ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز فوائد وأضرار الحلبة للأطفال وفقًا لما ذكره موقع "webmd".

فوائد الحلبة للأطفال

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من الحلبة بالنسبة للأطفال باعتبارها حل طبيعي لبعض مشاكل الأطفال، حيث تتضح في:

1- إدرار اللبن

تعتبر الحلبة من العلاجات الطبيعية لزيادة إدرار اللبن لدى الأم ومن ثم رضاعة الطفل بشكل أفضل وتحسين صحته العامة بما في ذلك صحة الجهاز المناعي.

2- علاج مشاكل الجهاز الهضمي

يمكن أن تساعد الحلبة في تخفيف الأعراض المزعجة التي تصيب الطفل بما في ذلك ألم والانتفاخ خاصة لدى الأطفال الرضع، إلى جانب تعزيز صحة الهضم للأطفال الأكبر سنًا، لذلك يفضل تناولها بكميات مناسبة للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول الحلبة يوميًا؟

3- تعزيز المناعة

أكدت نتائج بعض الدراسات أن تناول الحلبة بانتظام يساعد في تقوية جهاز المناعة بشكل كبير عند الأطفال وذلك لأنها تحتوي على كمية جيدة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من فرص الإصابة بالأمراض.

4- مصدر جيد للفيتامينات والمعادن

تتميز الحلبة بأنها أكثر الأعشاب الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الطفل، وبالتالي ينصح الأطباء بتناول الحلبة بشكل مستمر بالنسبة للطفل.

قد يهمك: لماذا يسبب شرب الحلبة زيادة التعرق؟

أضرار الحلبة للأطفال

يوجد بعض الأضرار التي يجب الانتباه إليها جيدًا عند إعطاء الطفل الحلبة من بينها:

1- الحساسية

يمكن أن يصاب بعض الأطفال بحساسية تجاه الحلبة، مما يسبب ظهور بعض الأعراض المزعجة بمجرد تناولها مثل الطفح الجلدي والحكة والاحمرار.

2- الاضطرابات الهضمية

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن الإفراط في تناول الحلبة يمكن أن يتسبب في ظهور أعراض عكسية وبالتالي معاناة الطفل من بعض الأعراض المزعجة مثل الإسهال أو الغازات أو الانتفاخ.

3- تغير طعم حليب الأم

أكد بعض الأطباء أن تناول الحلبة يمكن أن يتسبب في تغيير طعم حليب الأم المرضعة، مما قد يؤثر على رغبة الطفل في الرضاعة.

4- التأثير على مستويات السكر في الدم

قد يؤثر تناول الحلبة بكميات كبيرة على مستويات السكر في الدم، لذلك يجب الحرص جيدًا عند إعطائها للأطفال المصابين بمرض السكري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية