أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر: تقديم المانجو للرضيع قبل هذا السن ممنوع

09:38 م الإثنين 08 يوليه 2024
طبيب يحذر: تقديم المانجو للرضيع قبل هذا السن ممنوع

المانجو للرضع

كتب - صابر نجاح:

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج المانجو في النظام الغذائي اليومي للرضع، خوفًا من تقديمها لهم في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: للأمهات- 8 فواكه صيفية قدميها لرضيعك

في هذا الصدد، قال الدكتور أحمد السعيد، رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال، إن المانجو من الفواكه الصيفية المفيدة للرضع، لاحتوائها على عناصر غذائية تمثل لصحتهم أهمية كبيرة.

وأضاف السعيد أن المانجو تساعد على تقوية مناعة الرضع، بفضل محتواها العالي من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

قد يهمك: فئات ممنوعة من تناول المانجو

وأشار إلى قدرة المانجو على حماية الرضع من الإصابة بالأنيميا، ويرجع ذلك إلى سببين، هما:

- تتميز المانجو بمحتواها مرتفع من معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

- يساعد فيتامين سي المتوفر في المانجو على تحسين امتصاص الجسم لمعدن الحديد من الطعام.

وأوصى السعيد بتقديم المانجو للرضع المصابين بالربو قبل الخلود إلى النوم، لأنها تساعد على تحسين عملية التنفس لديهم، عن طريق تخفيف التهاب الممرات الهوائية.

قد يهمك أيضًا: هل تناول قشور المانجو مفيد للصحة؟ إليك الجواب

وبحسب تقرير منشور بموقع "Mom Junction"، تلعب المانجو دورًا كبيرًا في تطوير الرؤية لدى الرضع، لاحتوائها على فيتامين أ المفيد لصحة العين.

وجاء في التقرير أيضًا أن المانجو تحمي الرضع من الإصابة بالإمساك، لغناها بالألياف الغذائية، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

اقرأ أيضًا: 5 أضرار يسببها الإفراط في المانجو.. كم ثمرة مسموح بتناولها يوميًا؟

وناشد السعيد الأمهات بعدم تقديم المانجو للرضيع إلا بعد بلوغه سن 6 أشهر، لضمان الاستفادة من قيمتها الغذائية العالية دون الإضرار بصحته، مؤكدًا أن الطفل في هذا العمر يستطيع تناول الأطعمة الصلبة بشكل آمن.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية