أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر: هذا الفاكهة خطر على الرضيع الأقل من 6 أشهر

06:20 م الإثنين 24 يونيو 2024
طبيب يحذر: هذا الفاكهة خطر على الرضيع الأقل من 6 أشهر

التين للرضع

كتب - صابر نجاح:

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج التين البرشومي في النظام الغذائي اليومي للرضع، خوفًا من تقديمه لهم في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: للأمهات- 8 فواكه صيفية قدميها لرضيعك

في هذا الصدد، قال الدكتور أحمد السعيد، استشاري طب الأطفال ورئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال، إن التين البرشومي من الفواكه الصيفية المفيدة للرضع، لاحتوائه على عناصر غذائية تساعدهم على النمو بشكل صحي.

وأضاف السعيد أن التين البرشومي يساعد على تقوية مناعة الرضع، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

قد يهمك: التين الشوكي- متى يمكن للرضيع تناوله؟

وأوضح أن التين البرشومي يحمي الرضع من الإمساك، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

وأكد استشاري طب الأطفال أن التين البرشومي يوفر للرضع حماية ضد الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي المتوفر به يحسن امتصاص الجسم لمعدن الحديد من الطعام.

وأشار إلى قدرة التين البرشومي على تعزيز صحة العين عند الرضع، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين أ، الذي يحميهم من الإصابة بضعف النظر.

قد يهمك أيضًا: رغم فوائده- 7 فئات ممنوعة من تناول التين البرشومي

وكشف أن التين البرشومي يمد الرضع بجرعة جيدة من معدن الكالسيوم، الذي يعمل على تقوية عظامهم وتقليل خطر إصابتهم بالتقوس والكساح.

واختتم السعيد حديثه بتوصية الأمهات بتقديم التين البرشومي للرضع في عمر 6 أشهر، لأنهم في هذا السن يستطيعون تناول الأطعمة الصلبة بأمان، ولكن يراعى عدم الإفراط فيه، حفاظًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لطفلِك عند تناول التين البرشومي بكميات كبيرة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية