أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يأكل الرضيع البامية؟

08:18 م الخميس 11 يوليه 2024
متى يأكل الرضيع البامية؟

البامية

الكونسلتو

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج البامية في النظام الغذائي اليومي للرضع، خوفًا من تقديمها لهم في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: الأكل الممنوع للطفل قبل سنة

متى يسمح للرضيع بتناول البامية؟

في هذا الصدد، أوصى الدكتور أمير سليمان، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، الأمهات بعدم تقديم البامية للرضع إلا بعد بلوغهم عمر 6 أشهر.

وقال سليمان إنه لا مانع من السماح للرضع بتناول الخضراوات، بما في ذلك البامية، من سن 6 إلى 8 أشهر، لأنهم في هذه المرحلة العمرية يستطيعون استهلاك الأطعمة الصلبة بشكل آمن.

قد يهمك: أضرار البامية.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط فيها

فوائد البامية للرضع

وأضاف استشاري طب الأطفال أن البامية من أفضل الخضراوات لصحة الرضع، لاحتوائها على عناصر غذائية متنوعة، تقدم لهم العديد من الفوائد.

وأوضح أن البامية تجعل مناعة الرضع أكثر قوة، بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة، التي تعزز قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

وأكد أن البامية تحمي الرضع من الإصابة بالإمساك، لغناها بالألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك أيضًا: هل البامية تهيج القولون؟

وأشار إلى أن عظام الرضع تكتسب مزيدًا من الصلابة عند تناول البامية، وتصبح أقل عرضة للكسور والتقوس واللين، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الكالسيوم وفيتامين ك.

وكشف سليمان أن البامية تمد الرضع بجرعة جيدة من معدن الماغنسيوم، الذي يساعدهم على النوم، عن طريق إرخاء عضلات الجسم وتهدئة الأعصاب.

اقرأ أيضًا: رغم فوائدها- فئات ممنوعة من تناول البامية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية