أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إيمي سمير غانم تتعرض لوعكة صحية- إليك التفاصيل

12:05 م الإثنين 23 سبتمبر 2024
إيمي سمير غانم تتعرض لوعكة صحية- إليك التفاصيل

الفنانة إيمي سمير غانم

كتب- محمد عماد

ظهرت الفنانة إيمي سمير غانم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تيك توك" وهي تخضع لجلسات العلاج بالبخار، ما جعل البعض يعتقد إصابتها بفيروس كورونا.

نفت هبة قناوي إحدى صديقات الفنانة هذه الأنباء، موضحة أن إيمي تعاني من حساسية مزمنة على الصدر، وليس كورونا، وذكرت أنها تخضع لجلسات بخار للمساعدة في تخفيف الأعراض التي تصاحب هذه الحالة.

وفي التقرير التالي، يتناول موقع "الكونسلتو" أعراض الحساسية المزمنة على الصدر، وأسبابها، والطرق العلاجية المتبعة.

أعراض الحساسية المزمنة على الصدر

قال الدكتور رضا إبراهيم، استشارى أمراض الصدر والحساسية ومدير مركز الصدر ببولاق أبو العلا، إن الحساسية المزمنة على الصدر، أو ما يعرف بـ"الربو التحسسي"، تصاحبها عدة أعراض قد تكون مستمرة أو متقطعة، وتزداد حدتها مع التعرض لمثيرات الحساسية.

أوضح إبراهيم، في تصريحات لـ"الكونسلتو"، أن من أبرز هذه الأعراض ضيق في التنفس، خاصةً أثناء ممارسة الأنشطة البدنية، والسعال المزمن، والذي قد يكون جافًا أو مصحوبًا بإفرازات مخاطية، مشيرًا إلى أن السعال يزداد خلال الليل أو عند التعرض للهواء البارد.

وأشار استشاري أمراض الصدر والحساسية، إلى أن الصفير عند التنفس ينتج من ضيق الشعب الهوائية بسبب الالتهاب والتحسس، فضلا عن ألم وضيق في الصدر، وقد يشعر المريض بشد في منطقة الصدر أو إحساس بالثقل، فضلا عن نوبات الاختناق.

قد يهمك: بالأسماء والأسعار- 5 أدوية لعلاج حساسية الصدر

أسباب الحساسية المزمنة على الصدر

وتحدث "إبراهيم"عن أبرز الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي إلى الإصابة بالحساسية الصدرية تشمل:

- العوامل الوراثية، أحد أبرز الأسباب للإصابة بالحساسية المزمنة على الصدر، وهناك احتمالية كبيرة لإصابة الأبناء بها.

- التهابات الجهاز التنفسي، حيث يمكن أن تؤدي إلى تلف الأنسجة الرئوية وزيادة حساسية الشعب الهوائية.

- الإصابة بأمراض أخرى، مثل التهاب الأنف التحسسي أو الأكزيما.

واختتم تصريحاته، قائلاً: "جلسات البخار تعتبر واحدة من الأساليب العلاجية الفعّالة لتخفيف ضيق التنفس وتليين الشعب الهوائية، للمساعدة على تهدئة التهيج وتخفيف التشنجات في الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى البخاخات الموسعة للشعب الهوائية التي تعمل على إرخاء العضلات المحيطة بالشعب الهوائية".

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية