أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

صحة أسوان تكشف حقيقة تلوث مياه الشرب

07:04 م الخميس 19 سبتمبر 2024
صحة أسوان تكشف حقيقة تلوث مياه الشرب

ماء الصنبور

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان ومديرية الصحة بيانًا مشتركًا، للتعليق على الشائعات المتداولة حول تلوث مياه الشرب بقرية أبو الريش القبلي.

ونفى البيان وجود أي تلوث في مياه الشرب أو تسجيل أي حالات وفاة، كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي.

2024_9_17_0_22_19_356

ومن جانبه، قال المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسوان، إن هناك شكوى صدرت من القاطنين بمنطقة أبو الريش القبلي حول وجود تلوث في مياه الشرب.

وأضاف الراوي: "توجهت مع هيئة المعمل المركزي ولجنة مختصة من مديرية الصحة إلى محطة مياه أبو الريش القبلي، استجابة للشكوي"، متابعًا: "بعد تنفيذ الإجراءات المعملية اللازمة لبعض العينات، ثبت أن التركيز الكلور بها مطابقًا للمواصفات".

2024_9_17_0_22_22_567

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب بأسوان أنه تم أخذ عينات من شبكة القرية بمختلف الشوارع، مضيفًا: "كانت النتيجة مطابقة للمواصفات أيضًا".

وأشار إلى أنه تم المرور على محطتي الرقبة 1، 2، لأخذ عينات من مياه الشرب، مؤكدًا أن نتيجة كانت مطابقة للمواصفات مثل محيطة أبو الريش القبلي.

وأفاد الراوي بأن المحطات المذكورة تنتج مياه الشرب وفقًا للمعايير المطلوبة، طبقًا لقرار وزارة الصحة رقم 258 لسنة 2007، مضيفًا أن أعضاء اللجنة تناولوا الماء أمام المواطنين، تأكيدًا على صلاحيتها.

1-30-536x375

وفي سياقٍ متصل، أكد الدكتور محمد سعيد، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن شائعة تلوث مياه الشرب التي يروج لها البعض على السوشيال ميديا عار تمامًا من الصحة.

وكشف سعيد أنه لا يوجد لا أي حالات تسمم أو نزلات معوية بسبب تلوث مياه الشرب في هذه المناطق أو غيرها داخل نطاق المحافظة، والتي لو حدثت، ستكون الحالات المصابة بالآلاف.

وذكر أن الأشخاص المحتجزين في مستشفيات الجامعة والمسلة والصداقة الجديد وإدفو وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة يتعدوا 28 حالة، لافتًا إلى أنهم مصابين بنزلات معوية بسبب الفيروسات الموسمية التي تنشط في فصل الصيف أو تناول أطعمة ملوثة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية