أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تكريم مستحق- الدكتور أسامة حمدي ضمن الأعلى "نصف في المائة" من العلماء عالميًا

02:40 م السبت 19 أكتوبر 2024
تكريم مستحق- الدكتور أسامة حمدي ضمن الأعلى "نصف في المائة" من العلماء عالميًا

الدكتور أسامة حمدي

كتب: الكونسلتو:

أعلن الدكتور أسامة حمدي، أستاذ السكري بجامعة هارفارد، ومدير برنامج السمنة في مركز جوزلين للسكري، عن تصنيفه ضمن قائمة أعلى نصف في المائة من الباحثين في جميع تخصصات المعرفة على مستوى العالم.

ويعد هذا التصنيف، من أكثر الاعترافات الدولية التي تمنح للباحثين الأكثر تأثيرًا في مجالهم، وذلك استنادًا إلى مدى انتشار وأهمية أبحاثهم العلمية.

وقدم حمدي، العديد من الإسهامات البحثية الكبيرة والتي ساهمت في تطوير أدوية مبتكرة لمرضى السكري، فضًلا عن إسهاماته في تحسين جودة حياة مرضى السكري.

أقرأ أيضًا: كيف تم علاج أول حالة سكري في العالم؟- أستاذ بجامعة هارفارد يجيب

وفي وقت سابق، علق الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنة بجامعة هارفارد الأمريكية، على علاج السكري بالخلايا الجذعية، مشيرًا إلى أنه وصل إلى مراحل تبشر المرضى بمستقبل جديد.

وعرّف حمدي الخلايا الجذعية بأنها الخلايا الأولية في الجنين، موضحًا أنها تتطور لتكوِّن الأعضاء الحيوية بالجسم، لا سيما البنكرياس المسئول عن إفراز هرمون الإنسولين.

قد يهمك: يقضي على مرض السكرى .. عالم مصري يكشف عن اختراع بنكرياس صناعي

وأضاف أستاذ أمراض الباطنة أن ندرة خلايا الأجنة دفعت الباحثون إلى العمل على تحويل خلايا الجسم العادية إلى خلايا جذعية، مستشهدًا بإسهامات العلماء الأمريكيين في هذا المجال البحثي.

وأوضح أن العلماء في الولايات المتحدة استطاعوا منذ عدة سنوات تحويل بعض الخلايا البشرية من الجلد أو الدهون إلى خلايا جذعية، مشيرًا إلى أنه تم اختبارها على عينة من مرضى السكري من النوع الأول، لكنها لا تزال قيد الدراسة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية