أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إزالة أسياخ حديدية من جسم شاب سقط من عقار- كيف نجا من الموت؟

05:57 م السبت 16 سبتمبر 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

حالف شاب عشريني الحظ في البقاء على قيد الحياة، بعد أن دخل 2 سيخ حديد بطول 6 أقدام في منتصف جسمه، إثر سقوطه على الأرض من مبنى متعدد الطوابق.

وقد دخل السيخ الحديدي الأول في الجانب الأيسر من صدر الشاب الهندي، بينما دخل السيخ الثاني إلى الجزء الأسفل من المعدة، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووصف الأطباء إصابة الشاب البالغ من العمر 21 عامًا بأنه "حادث لا يمكن النجاة منه"، حيث دخلت الأسياخ في عظام الخصر، واخترقت الرئة والحجاب الحاجز، ووصلت إلى القفص الصدري.

وكانت المعجزة في أن تلك الأسياخ الحديدية كادت تقترب من الكبد والقلب والأمعاء، ولكن دون أن تلمسها.

وقد أظهر مقطع فيديو صادم لحظة استخدام الجراحين منشارًا لقطع نهايات تلك الأسياخ الحديدية بعد إنقاذ هذا الشاب.

وكان الشاب قد سقط من المبنى أثناء عمله، بينما قال فريق الأطباء المعالج له، إنهم اكتشفوا أثناء الجراحة تحطم عظام الخصر إلى قطع، وكادت تقترب من القلب والكبد.

وعلى الرغم من قطع نهايات الأسياخ الحديدية قبل إجراء الجراحة، لكن فريق الأطباء قد احتاج لاستعمال المنشار الكهربائي مرة أخرى أثناء الجراحة، لأن تلك الأسياخ كانت لا تزال كبيرة الحجم.

وأكد الجراحون، أن كبر حجم الأسياخ الحديدية جعل الأمر صعبًا عليهم في إجراء العملية بأمان، وتم وضع المريض على جهاز التنفس الصناعي لمدة يومين، وتم احتجازه في وحدة العناية المركزة أقل من شهر كامل، حتى تمكن من العودة لمنزله مجددًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية