خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تحذير.. الإنفلونزا قد تحصد أرواح الآلاف الشتاء القادم

08:44 م السبت 09 أكتوبر 2021
تحذير.. الإنفلونزا قد تحصد أرواح الآلاف الشتاء القادم

الإنفلونزا

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
حذر مسؤولو الصحة البريطانيين من احتمالية وصول عدد الوفيات نتيجة الإصابة بالإنفلونزا إلى 60 ألف حالة في الشتاء القادم.
ويخشى الخبراء من حدوث ارتفاع هائل في أعداد حالات الإصابة والوفاة بالإنفلونزا، لأن إجراءات التباعد الاجتماعي قللت من فرص انتقال العدوى العام الماضي، ما أدى إلى ضعف قوة المناعة في مواجهة هذه الفيروسات، حسبما جاء بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأطلقت الحكومة البريطانية هذا العام أكبر برنامج للإنفلونزا في تاريخ هيئة الخدمات الوطنية، حيث يتم تطعيم أكثر من 35 مليون شخص بلقاح الإنفلونزا مجانًا.
وناشد وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، المواطنين بضرورة حماية أنفسهم من فيروس الإنفلونزا وكورونا على حد سواء عن طربق تلقي اللقاحات الخاصة بهما، وذلك بعدما تنبأ الخبراء بأن ارتفاع معدل العدوى يمكن أن يحدث أزمة في الخدمات الصحية بالبلاد، مؤكدًا على ضرورة عدم تأجيل فرصة الحصول على أي من اللقاحين قدر الإمكان.
ففي ظل برودة الطقس، ستزداد فرص البقاء داخل الأماكن المغلقة، ما يجعل انتقال الفيروسات والعدوى أسهل بكثير، لذا صار من الممكن أن يحصل بعض الأشخاص في مناطق معينة على لقاح كورونا في ذراع ولقاح الإنفلونزا في الذراع الأخر.
وأوضح جاويد: "يعد برنامج التطعيم بلقاح كوفيد 19 مثالاً رائعًا لنجاحه في حفظ حياة حوالي 130 ألف شخص".
وأفاد البروفيسور جوناثان فان تام، أحد الخبراء المختصين بعلم الأوبئة ببريطانيا، أن هناك الكثير من الأشخاص لم يتلقوا تطعيم الإنفلونزا العام الماضي بسبب انتشار عدوى كوفيد 19، ومن ثم ليس لديهم مناعة طبيعية لمواجهة هذا الفيروس، لافتًا "سنرى انتشار الإنفلونزا بشكل أكبر هذا العام، وبالتالي ستكون المرة الأولى التي تنتشر فيها الإنفلونزا وكوفيد 19 معًا، لذا يجب اتخاذ الأمر بمحمل أكبر من الجدية".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية