أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعلاج حصوات المرارة- 6 مشروبات تناولها يوميًا

05:58 م الخميس 26 سبتمبر 2024
لعلاج حصوات المرارة- 6 مشروبات تناولها يوميًا

حصوات المرارة

الكونسلتو

إذا كنت تبحث عن ترغب في علاج حصوات المرارة دون اللجوء للتدخل الجراحي، هناك مشروبات قد تساعدك نسبيًا على التخلص منها، بشرط تناولها ضمن نظام غذائي منخفض الدهون.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل المشروبات لعلاج حصوات المرارة، وفقًا لموقع "Healthine" و"Medical News Today" و"MedicineNet".

اقرأ أيضًا: بدون جراحة- 6 طرق لعلاج حصوات المرارة

مشروبات لعلاج حصوات المرارة

1- عصير التفاح

يشاع أن عصير التفاح يلعب دورًا كبيرًا في علاج حصوات المرارة، حيث يساعد على تليينها، ومن ثم طردها خارج الجسم مع البراز، ولكن لا يوجد دليل علمي يثبت صحة ذلك.

2- خل التفاح

هناك القليلة من الأدلة العلمية التي تشير إلى أن خل التفاح قد يساهم في علاج حصوات المرارة، بفضل خصائصه المطهرة للجهاز الهضمي، ولكن يراعى تخفيف بالماء قبل تناوله، لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض، التي تتسبب في تآكل مينا الأسنان.

قد يهمك: ماذا يحدث إذا تركت حصوات المرارة بدون علاج؟

3- شاي الهندباء

في مراجعة عام 2022، وجد الباحثون أن منتجات عشبة الهندباء، لا سيما شاي الهندباء، قد تساعد على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل حصوات المرارة.

4- الليسيماتشيا

تناول الليسيماتشيا من طرق علاج حصى المرارة في الطب الصيني التقليدي. وكشفت أبحاث عام 2015 أنه فعال في تفتيت الحصوات الدهنية ومنع تكوينها مرة أخرى.

وتتوافر أعشاب الليسيماتشيا في الأسواق على هيئة مشروب أو مسحوق.

قد يهمك أيضًا: أسباب تكون الحصوات المرارية.. متى تكون الجراحة ضرورية؟

5- شاي البقدونس

لا يساعد شاي البقدونس على علاج حصى الكلى فقط، بل يتميز أيضًا بخصائص علاجية ضد حصوات المرارة، حيث يساهم في تخفيف أعراضها، مثل ألم البطن والإسهال والانتفاخ.

6- الشعير

يحتوي الشعير على نوع من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، تساعد على منع تكوين حصوات المرارة وتقليل احتمالية استئصالها جراحيًأ.

اقرأ أيضًا: دواء سيفوبيرازون- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية