أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 أسباب تدفعك لشرب الماء على معدة فارغة يوميًا

12:13 م الأربعاء 18 سبتمبر 2024
7 أسباب تدفعك لشرب الماء على معدة فارغة يوميًا

شرب المياه

كتب - محمد عماد

يُعد شرب الماء من أبسط العادات وأكثرها أهمية في الروتين اليومي للحفاظ على صحة الجسم، بدءا من تعزيز عملية الأيض إلى تنظيم حركة الأمعاء، حيث يمكن لكوب من الماء على معدة فارغة أن يسهم بشكل كبير في تحسين صحتك العامة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أسباب تدفع لشرب الماء على معدة فارغة يوميًا، وفقًا لما ذكره تقرير موقع "Health line".

أسباب تدفعك لشرب الماء على معدة فارغة يوميًا

تحسين الحالة المزاجية والنوم والإدراك

الأشخاص الذين يشربون كميات كافية من الماء يتمتعون بأنماط نوم أفضل، ويشعرون بمزاج أفضل، ويلاحظون تحسنًا في الوظائف الإدراكية، حيث يلعب الماء دورًا مهمًا في تعزيز أداء الدماغ والرفاهية العاطفية.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يحذر: شرب الماء بهذه الطريقة قد يسبب الوفاة

تنظيم درجة حرارة الجسم

يساعد الماء في تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال امتصاص وإطلاق الحرارة بفعالية، والحفاظ على ترطيب الجسم يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم في نطاق طبيعي حتى في الظروف القاسية، وفقًا لتقرير كلية الطب بجامعة هارفارد.

التخلص من السموم

شرب كمية كافية من الماء يعزز عملية الهضم وحركة الأمعاء، ما يساعد الجسم على التخلص من الفضلات والسموم عبر البول والعرق، ويعزز صحة الجهاز الهضمي.

تحسين توصيل الأكسجين إلى الأعضاء

يلعب الماء دورًا في نقل العناصر الغذائية والأكسجين إلى خلايا الجسم، ما يضمن سير العمليات الحيوية بشكل سلس، ويحسن الدورة الدموية، مما يعزز وظائف الأعضاء بشكل صحي.

ترطيب البشرة وتغذيتها

الماء يساعد في ترطيب البشرة، ويزيد من مرونتها، مما يمنحها مظهرًا صحيًا ومشرقًا، كما أنه ضروري للحفاظ على شباب البشرة وصحتها.

قد يهمك: مفيدة لصحتك- 6 أشياء افعلها قبل السابعة صباحًا

فقدان الوزن

شرب الماء في الصباح يمكن أن يعزز عملية الأيض، ويقلل من الشهية، مما يساعد في التحكم في الوزن، كما أن تناول الماء قبل الوجبات قد يساعد في التحكم في تناول الطعام.

تنظيم حركة الأمعاء

شرب الماء أول شيء في الصباح يساعد على تطهير الأمعاء والوقاية من الإمساك، كما يسهم في تحريك الطعام بسهولة عبر الجهاز الهضمي ويحافظ على مرونة الأمعاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية